in

الديلي تليغراف: تقرير ألماني يحذر من تزايد هجمات المتطرفين

نشرت الاستخبارات الداخلية الألمانية يوم الثلاثاء 28 حزيران\يوليو، تقرير يحذر من “التزايد الخطير للهجمات التي يقوم بها المتطرفون اليمينيون في البلاد”.

وأشارت صحيفة الديلي تليغراف البريطانية إلى ذلك، في موضوعٍ كتبه جاستين هاغلر مراسل الجريدة في برلين، بعنوان “تقرير ألماني يحذر من تزايد هجمات المتطرفين”.

الموضوع الذي نشره المكتب الاتحادي لحماية الدستور الالماني وهو جهاز الاستخبارات الداخلي، يشير إلى زيادة هجمات الجماعات اليمينية المتطرفة في ألمانيا، يواكبها زيادة أخرى في الهجمات التي يشنها المتطرفون اليساريون أيضا.

وتنشر الجريدة التحذير الذي أطلقه وزير الخارجية الالماني توماس ميزيير، وقال فيه “إن الجماعات المتطرفة بغض النظر عن هويتها تحقق انتشارا متزايدا في البلاد”.

وأضاف الوزير حسب ماتنقل عنه الجريدة قوله: “إن السلطات الأمنية لم ترصد فقط زيادة عدد الأعضاء الذين ينضمون لهذه الجماعات، بل أيضا زيادة في عدد الهجمات التي تقع”.

وتضيف الجريدة، أن التقرير يؤكد أيضا أن عدد الهجمات التي شنتها الجماعات اليمينية ومنها الجماعات القومية المتشددة، زادت بنسبة تقترب من 40 في المئة خلال العام الماضي مقارنة بالعام الذي يسبقه.

وتشير الى أن التقرير أكد أن اغلب الهجمات التي شنها المتطرفون، استهدفت طالبي اللجوء والذين يبلغ عددهم أكثر من مليون مهاجر في ألمانيا.

وتنقل الجريدة عن تقرير الاستخبارات توضيحه أن هناك 75 هجوما شنها المتطرفون، على معسكرات إقامة المهاجرين عبر المقاطعات الألمانية خلال عام 2015، وهو ما يشكل زيادة بلغت خمسة اضعاف الهجمات التي وقعت في العام 2014.

اترك تعليقاً

أكثر من مليوني مشتبه بالتورط بالإرهاب في قائمة مسربة

أحرق وجهها لأنها حذفته من “فيس بوك”