الرئيسية » باب ألمانيا » الحكومة الألمانية تدفع مساعدات مالية لضحايا هجوم الدهس في برلين
Tobias Schwarz / AFP/Getty Images

الحكومة الألمانية تدفع مساعدات مالية لضحايا هجوم الدهس في برلين

تلقت الحكومة الألمانية طلبات من ضحايا هجوم الدهس، الذي وقع في أحد أسواق عيد الميلاد ببرلين في كانون أول/ديسمبر الماضي، من أجل الحصول على دعم مالي.

وأفادت الوكالة الألمانية للأنباء، بأن الحكومة الألمانية بدأت بتقديم مساعدات مالية للمصابين في الهجوم الإرهابي إضافةً إلى مساعدات لذوي الضحايا.

ومن جهتها ذكرت صحيفة “راين-نيكار-تسايتونج” الألمانية في عددها الصادر يوم الأربعاء، أنه حتى الآن تم تلقي نحو 10 طلبات لأشخاص يحتاجون إلى دعم مادي للحالات المستعصية، وذلك بحسب بيانات الهيئة الاتحادية للقضاء في بون.

ولفتت الصحيفة إلى أنه يتم تحديد قيمة المساعدات بناءً على دراسة كل حالة، مع الإشارة إلى أنه في حالات الإصابة الشديدة يمكن أن تصل قيمة الدعم المادي إلى 100 ألف يورو أو أكثر.

وجاء في تقرير الصحيفة أن هناك أشخاص قدموا تبرعات خاصة أيضًا لمساعدة الضحايا.

يذكر أن التونسي أنيس العامري نفذ هجوم دهس بشاحنة في أحد أسواق عيد الميلاد بالعاصمة الألمانية في 19 كانون أول/ديسمبر الماضي، ما أسفر عن إصابة أكثر من 50 شخصا ومقتل 12 آخرين، من بينهم سائق الشاحنة البولندي. ولقى العامري حتفه بعد ذلك بعدة أيام برصاص الشرطة الإيطالية في ميلانو خلال رحلة هروبه.

ألمانيا

مواضيع ذات صلة

اعتقال سائق الشاحنة المشتبه به في حادثة الدهس في برلين

ألمانيا: تشديد إجراءات الترحيل واحتجاز “الإرهابيين المحتملين”

ألمانيا تعزز الإجراءات الأمنية ليلة رأس السنة بعد حادث الدهس في برلين

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا: عرض “جسد بشري منزوع الجلد” للبيع في أحد أسواق لحوم الخنزير التقليدية

أُصيب المارة في سوق لحوم الخنزير التقليلدي في مدينة غوترسلوه الألمانية، بالصدمة بعدما شاهدوا “جسد بشري” معروض للبيع. وكان الجسد منزوع الجلد ملفوفاً بكيس، ووضع عليه سعر 174.99 يورو. وقد سارع بعض المتسوقون للاتصال بالشرطة خوفاً مما شاهدوه. ولكن سرعان ما تكشفت الحقائق، ليتبين أن ...