الرئيسية » باب ألمانيا » الجالية التركية تحذر من نقل صراعات بين أفرادها إلى ألمانيا
AFP PHOTO

الجالية التركية تحذر من نقل صراعات بين أفرادها إلى ألمانيا

حذر رئيس الجالية التركية في ألمانيا، من نقل الصراعات الداخلية بين أفرادها إلى ألمانيا، حيث بدأت الجالية التركية في ألمانيا تستشعر خطر الانقسام.

حذرت الجالية التركية في ألمانيا من صراعات مفتوحة بين المواطنين الألمان ذوي الأصول التركية بسبب تطورات الوضع في تركيا. مع تصاعد الاستقطاب وعمليات الاعتقال في البلاد، وخاصة بعد اعتقال نواب أكراد وقبلهم خصوم أردوغان من أتباع الداعية غولن.

وذكرت دوتشي فيلليه، ما ورد في تصريحات لصحف “شبكة التحريردويتشلاند” (RND) الصادرة اليوم السبت الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر، حيث قال جوكاي صوفوأوغلو، رئيس الجالية: “هناك تهديد بوقوع صراع تركي داخلي، والرئيس التركي رجب طيب إردوغان يحاول بكل قوة تصعيد الوضع في تركيا، وهو ما سيكون له تأثيرات شديدة على الحياة في ألمانيا”.

وتوقع صوفوأوغلو أن تشهد البلاد العديد من المسيرات في المدن الألمانية، ودعا الألمان، من ذوي الأصول التركية، إلى التعقل واختتم تصريحاته بالقول: “لا ينبغي لأحد أن يدخل في استفزازات”.

DW

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف يختزل الوطن إلى سقفٍ وجدران

تجارب يرويها لاجئون أثناء رحلتهم في البحث عن مأوى سعاد عباس* “نعم، ألمانيا ستصبح وطني” هكذا يجيب أيمن بثقة على السؤال الذي لا يتوقف عن الدوران في الرؤوس رغم الصمت عنه أحياناً، هل ستعود يوماً، أم أنك قد تتمكن من تحويل بلد اللجوء.. منفاك الآني ...