in

اعتباراً من بداية العام القادم.. رفع الحد الأدنى للأجور في ألمانيا

رفع الحد الأدنى للأجور في ألمانيا
رفع الحد الأدنى للأجور في ألمانيا

أخبار ألمانيا: من المنتظر أن يتم رفع الحد الأدنى القانوني للأجور في ألمانيا إلى 9.50 يورو للساعة، اعتباراً من مطلع كانون الثاني/ يناير 2021.

ومن المنتظر أن يتم رفع الحد الأدنى للأجور في ألمانيا مرة أخرى مطلع تموز/ يوليو المقبل إلى 9.60 يورو للساعة، وإلى 9.82 يورو للساعة مع مطلع عام 2022، وإلى 10.45 يورو للساعة مع مطلع تموز/ يوليو 2022.
جاء ذلك وفقاً لقرار أصدره مجلس الوزراء الألماني بناء على مرسوم أعده وزير العمل هوبرتوس هايل. وتجدر الإشارة إلى أن الحد الأدنى للأجور يبلغ 9.35 يورو للساعة في الوقت الحالي.

ويسعى هايل إلى وصول الحد الأدنى إلى 12 يورو للساعة، وقال الوزير المنتمي إلى الحزب الاشتراكي إن “الحد الأدنى لا يزال يمثل 46% من متوسط الدخل، وإني أعتبر أن 12 يورو للساعة هدفا مرحلياَ قابلا للتحقيق”.
وأشار الوزير إلى أنه بهذا سيتم تقليص الفجوة بشكل ملحوظ بين متوسط الأجور في ألمانيا والبالغ 19.76 يورو، وأعرب هايل عن أمله في أن يكون قد تم قطع شوط بعيد في التغلب على جائحة كورونا والأزمة الاقتصادية في عام 2022، حتى تكون هذه الخطوة صحيحة عندئذ. 

وأعرب هايل عن اعتقاده بضرورة التحرك السياسي سريعاً بعد الفترة الزمنية تموز/ يوليو 2022 من أجل اتخاذ خطوات أعلى “وسوف أعد مقترحات في هذا الشأن لنبحثها داخل الائتلاف الحاكم”.
وأوضح الوزير أن من المنتظر أن يشارك شركاء اجتماعيون بشكل مبدئي في اجتماعات لجنة الحد الأدنى للأجور لإعداد مقترحات خاصة بهذا الأجر.

اقرأ/ي أيضاً:

الحد الأدنى للأجور في ألمانيا.. ونظرة خاصة على العمال الموسميين
قانون الاعتراف بخبرات العمل الأجنبية في ألمانيا
أرقام وإحصاءات.. هكذا تأثرت سوق العمل الألمانية بأزمة كورونا

سوريو الباصات الخضر راشد عيسى

“سوريو الباصات الخضر”.. قراءة جديدة للذاكرة

ألمانيا: محاكمة "معالج روحاني إسلامي" وآخرين قتلوا امرأة أثناء "طرد الأرواح الشريرة"

ألمانيا: محاكمة “معالج روحاني إسلامي” وآخرين قتلوا امرأة أثناء “طرد الأرواح الشريرة”