الرئيسية » باب ألمانيا » إعلان حالة الطوارئ القصوى في ألمانيا لمواجهة العاصفة “زابينه”
Archivfoto Quelle: Bodo Marks/dpa

إعلان حالة الطوارئ القصوى في ألمانيا لمواجهة العاصفة “زابينه”

تتأهب دول غرب أوروبا اليوم الأحد لعاصفة يُخشى أن تتجاوز قوة رياحها 160 كيلومتراً في الساعة. وقد أعلنت بلجيكا وألمانيا حالة الطوارئ القصوى وأطلقت تحذيرات قوية تشدد على خطورة العاصفة التي أطلق عليها اسم “زابينه” في ألمانيا.

وأعلن مطار بروكسل عن تعليق جميع الرحلات، وقالت متحدثة باسم المطار أنه تم إلغاء نحو 60 رحلة قادمة أو مغادرة، تحسباً للعاصفة المرتقب اشتدادها الأحد في شمال أوروبا.

وقد تصدر إعلانات أخرى مماثلة خلال النهار بسبب العاصفة. وكان المعهد الملكي للأرصاد الجوية في بلجيكا أصدر تحذيراً برتقالياً بخصوص الأحد، مشيراً إلى ارتفاع مخاطر تسجيل أضرار في البلاد كافة. وقال إنّ سرعة الرياح قد تبلغ 130 كيلومتراً في الساعة، وربما أكثر.

وفي ألمانيا، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من العاصفة القوية القادمة من المحيط الأطلسي، والتي من المنتظر أن تضرب الأجزاء الشمالية والوسطى خلال اليوم الأحد وجنوب ألمانيا صباح غد الاثنين. وسيرافق العاصفة “زابينه” تدفق للهواء القطبي شديد البرودة، وزخات مطر وعواصف رعدية.

وقال عالم الأرصاد أندرياس فريدريش من هيئة الأرصاد الألمانية: “ستكون عاصفة خطيرة”، محذراً من عواقب هذه العاصفة التي تنجم عن منخفض جوي شديد.


وقالت شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” إن خطوط القطارات الإقليمية والبعيدة يمكن أن تتأثر بقوة مساء الأحد خاصة في شمالي وغربى البلاد. وأضافت الشركة قائلة: “ننصح المسافرين الذين قرروا السفر بين يومي الأحد 2/9، والثلاثاء 2/11 / 2020 بتأجيل موعد سفرهم إلى مواعيد أخرى”.

وأُعلن إغلاق المدارس يوم الاثنين في عدد من مدن غرب ألمانيا، كما حذرت شركة القطارات من وقف حركة القطارات، بينما أوصت السلطات الرسمية بعدم الخروج من المنازل.

كما قررت رابطة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم تأجيل مباراة في الدوري بين فريقي بروسيا مونشنغلادباخ وضيفه كولونيا والتي كانت مقررة اليوم الأحد بسبب تحذيرات من أجواء عاصفة في المنطقة.

أما في أيرلندا، فقد حذرت هيئة الأرصاد من رياح عاتية وفيضانات بالقرب من المناطق الساحلية. وهو ما قامت به أيضاً هيئة الأرصاد البريطانية التي حذرت من أعطال في الطرق البرية والسكك الحديدية، وكذلك في خدمات النقل البحري والجوي. وأعلنت العديد من شركات السكك الحديدية عن تقليص جداول حركة الانتقالات فيها.

يذكر أن عدة شركات طيران أوروبية ألغت رحلاتها، منها مجموعة لوفتهانزا الألمانية التي ألغت الرحلات بين بروكسل وميونيخ وفرانكفورت في ألمانيا، وشركة “يورو وينغز” التي ألغت الرحلات بين مطار العاصمة البلجيكية ومدينة شتوتغارت الألمانية، و”كاي ال ام” (امستردام)، وبريتش ايروايز (لندن)، فضلاً عن إلغاء 38 رحلة أخرى من وإلى المملكة المتحدة.

المصدر: (DW عربية)

اقرأ/ي أيضاً:

منزل واحد استطاع الصمود في وجه الإعصار “مايكل”، فما السبب؟

الرعب القادم .. انهيار تمثال الحرية، وغرق البندقية وهذه فقط قمة جبل الثلج

بالصور: طوفان بدون سفينة نوح في مدينة البندقية الإيطالية…

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقرير رسمي: ألمانيا بحاجة لعشرات الآلاف من الممرضين في دور الرعاية الصحية

أكد تقرير رسمي في ألمانيا أن هناك حاجة في دور الرعاية الصحية لعشرات الآلاف من الممرضين الإضافيين، من أجل تحسين الرعاية المقدمة للمقيمين في هذه الدور. وحسب التقرير، الذي أعدته جامعة بريمن بتكليف من شركات التأمين الصحي والمؤسسات القائمة على دور الرعاية الصحية والذي نشر ...