in

إعانة الأطفال في ألمانيا: البرلمان الألماني يقر تسهيلات كبيرة للحصول على الإعانات

إعانة الأطفال في ألمانيا
إعانة الأطفال في ألمانيا

أخبار ألمانيا: قريباً ستصبح حياة الوالدين في ألمانيا أسهل بكثير، فقد أصدر البرلمان الألماني يوم الأربعاء 11 تشرين الثاني/ نوفمبر قانوناً سيحد من البيروقراطية بشكل كبير عند تقديم طلبات الحصول على إعانة الأطفال في ألمانيا. وبحسب وسائل الإعلام الألمانية، من المحتمل أن تدخل اللوائح الجديدة حيز التنفيذ في مطلع العام القادم 2021.

وبفضل القانون الجديد سيصبح من السهل جداً التقدم بطلب للحصول على إعانات الأطفال في ألمانيا. حيث سيسمح القانون بالتقدم في نفس الوقت للحصول على شهادة الميلاد وإعانة الطفل عبر الإنترنت. وأوضحت دوروثي بار، وزيرة الدولة للشؤون الرقمية: “سيصبح التقدم بطلب للحصول على إعانة الطفل أمراً بسيطاً مثل التعامل المصرفي أو التسوق عبر الإنترنت”. وذلك بعد أن يتم اعتماد القانون الجديد من قبل المجلس الاتحادي (البوندسرات).
وسيوفر القانون الجديد ربط الخدمات وتبادل البيانات الإلكترونية بين مختلف المكاتب. كما سيتم توفير البيانات المتعلقة بميلاد الطفل والدخل الذي يحققه الوالدان تلقائياً، مما سيقلل بشكل كبير من وقت الانتظار لمنح الإعانة المستحقة.

التقدم بطلب للحصول على إعانة الأطفال في ألمانيا Kindergeld أمر معقد ويستغرق وقتاً طويلاً في العديد من الولايات

كل من يعيش في ألمانيا يعرف الوقت الطويل الذي يستغرقه التقدم بطلب للحصول على إعانة الطفل Kindergeld. بالإضافة إلى ذلك، لا توجد قواعد موحدة لتقديم الطلبات في كل ألمانيا. ففي بعض الولايات الألمانية يمكن إجراؤه عبر الإنترنت، بينما لا يمكن القيام بذلك في ولايات أخرى.
وبحسب الإحراءات المتبعة حالياً، يجب الإبلاغ عن ولادة الطفل إلى مكتب التسجيل، الذي يصدر بعد ذلك شهادة الميلاد، والتي يجب إرفاقها بعد ذلك بطلب للحصول على إعانة الطفل. بيروقراطية غير ضرورية ومضيعة للوقت، ستنتهي أخيراً بفضل القرار الجديد الذي أصدره البرلمان الألماني.

تبادل البيانات الإلكترونية، أي لا مزيد من المعاملات الورقية التي لا نهاية لها
بفضل القانون الجديد ستتمكن جميع المؤسسات المسؤولة عن منح إعانة الطفل من الوصول إلى البيانات الشخصية لأفراد الأسرة والمعلومات المتعلقة بالدخل الذي يكسبه الوالدان. هذا يعني أنك لن تحتاج بعد الآن إلى إرفاق أي مستندات عند التقدم بطلب الحصول على الإعانة.
يذكر أن إعانة الأطفال في ألمانيا Kindergeld ستزيد بمقدار 15 يورو لكل طفل اعتباراً من 1 كانون الثاني/ يناير 2021. في حين أن المبلغ المعفى من الضرائب لإنجاب الأطفال Kinderfreibetrag سيزيد بمقدار 570 يورو.

  • مقدار إعانة الأطفال في ألمانيا Kindergeld اعتباراً من بداية العام 2021:
    • الطفل الأول والثاني: 219 يورو لكل منهما
    • الطفل الثالث: 225 يورو
    • من الطفل الرابع وما فوق: 250 يورو

المصدر: PolskiObserwator.de/ focus.de

اقرأ/ي أيضاً:

بدل السكن في ألمانيا Wohngeld: أسئلة وأجوبة حول إمكانية وطريقة التقديم
ماذا يعني بدل الرعاية ومن يستحق هذا المبلغ وكيف تطلبه “Das Pflegegeld”

مسلسل ما وراء الطبيعة على نتفليكس المسلسل المصري الأول على نتفليكس

مسلسل “ما وراء الطبيعة”: ماذا تعرف عن المسلسل المصري الأول على “نتفليكس”؟

التلقيح ضد فيروس كورونا

التلقيح ضد فيروس كورونا: 3 عوامل رئيسية تشكل تحدياً حقيقياً أمام إنجاز هذه المهمة