الرئيسية » باب ألمانيا » لأول مرة بعد 155 عاماً، سيدة تقود أقدم أحزاب ألمانيا
اندريا نالس

لأول مرة بعد 155 عاماً، سيدة تقود أقدم أحزاب ألمانيا

انتخب الحزب الاشتراكي الديمقراطي بألمانيا يوم الأحد الفائت أندريا نالس /47 عاما/ رئيسة جديدة له، لتصبح أول سيدة تتولى رئاسة الحزب في تاريخه الذي يبلغ نحو 155 عاماً.

وصوت المؤتمر الحزبي الخاص الذي انعقد اليوم في مدينة فيسبادن غربي ألمانيا لصالح أندريا نالس ، التي كانت تشغل منصب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب منذ الانتخابات البرلمانية الماضية في أيلول/سبتمبر الماضي، بنسبة 66,35 بالمئة فقط.

واستطاعت نالس الفوز في هذه المنافسة على رئاسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي أمام السياسية البارزة زيمونه لانجه عمدة مدينة فلنسبورج، التي هنأت نالس بعد إعلان النتيجة وتعهدت بدعمها في التجديد المخطط له للحزب.

وكانت نالس قد تعهدت بعملية تجديد شاملة للحزب بالتوازي مع العمل الحكومي داخل الائتلاف الحاكم الموسع بألمانيا المكون من الحزب الاشتراكي الديمقراطي والاتحاد المسيحي الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

المصدر: د. ب. أ.

اقرأ أيضاً:

ألمانيا تسعى لتمثيل نسائي يساوي تمثيل الرجال في المناصب القيادية للحكومة

دراسة عن أسباب فجوات الرواتب بين النساء والرجال في ألمانيا

جمهورية النساء الألمانية -الجزء الأول- 

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتنيات لـ “هتلر” بين تذكارات للبيع في مزاد بألمانيا

تعرض دار للمزادات في ألمانيا العديد من التذكارات التي تعود إلى الحقبة النازية، من بينها العديد من المقتنيات الخاصة بالديكتاتور النازي أدولف هتلر وعدد من مقربيه. وانتقد الاتحاد اليهودي في أوروبا تنظيم مزاد من هذا النوع، والمقرر إقامته في مدينة غراسبرون بولاية بافاريا جنوبي ألمانيا، ...