الرئيسية » باب ألمانيا » ألمانيا: عرض “جسد بشري منزوع الجلد” للبيع في أحد أسواق لحوم الخنزير التقليدية
Foto: Camila Cirlini / Bündnis gegen die Tönnies-Erweiterung

ألمانيا: عرض “جسد بشري منزوع الجلد” للبيع في أحد أسواق لحوم الخنزير التقليدية

أُصيب المارة في سوق لحوم الخنزير التقليلدي في مدينة غوترسلوه الألمانية، بالصدمة بعدما شاهدوا “جسد بشري” معروض للبيع.

وكان الجسد منزوع الجلد ملفوفاً بكيس، ووضع عليه سعر 174.99 يورو. وقد سارع بعض المتسوقون للاتصال بالشرطة خوفاً مما شاهدوه.

ولكن سرعان ما تكشفت الحقائق، ليتبين أن الجسد المعروض عبارة عن دمية على شكل لحم بشري، وأن اتحاد حماية الحيوانات هو من قام بعرضها في السوق احتجاجاً على مسلخ “Tönnies” (تونيس)، وهو أكبر مسلخ للحيوانات في ألمانيا.

وقالت كاميلا سيرليني، أحد أعضاء الاتحاد والمنتمية إلى حزب الخضر، في حديث مع صحيفة DER WESTEN: “بالطبع، أردنا أن يكون الناس مصدومين”، موضحةً أن الهدف من هذا النشاط هو الاحتجاج على ظروف العمل والتغذية في مزارع تربية الحيوانات التجارية، وكذلك مواجهة تغير المناخ.

وأشارت سيرليني إلى أنها المرة الأولى التي يتم فيها الاحتجاج بهذه الطريقة بعرض دمية على شكل جسد بشري ، مؤكدة في الوقت نفسه إلى أن احتجاجات الاتحاد ضد الانتهاكات في مجال صناعة اللحوم ليست بالجديدة، قائلة: “نحن معروفون في المدينة، الكثير من الناس يقفوا معنا ويدعمونا ونخوض معهم نقاشات جيدة”.

من جهة أخرى وفي إشارة إلى انزعاج البعض من عرض الجسد البشري في سوق اللحوم، قالت سيرليني: “بعد نهاية نشاطنا، شربنا البيرة في سوق لحم الخنزير، لكن البعض طلبوا منا المغادرة.. يبدو بشكل واضح أن ما قمنا به لم يكن مريح بالنسبة لهم”.

وشاركت سيريني عبر صفحتها على الفيسبوك صوراً لنشاط الاتحاد، وعلقت بالقول أنه يجب على الجميع أن يعلموا من خلال قمنا به “حجم معاناة الحيوانات”.

اقرأ/ي أيضاً:

طعام الحلال في بلاد اللجوء.. ما بين الصعق الكهربائي والاندماج

حدث ذات مرة في ألمانيا… شخصان جائعان قاما بذبح ماعز “بشكل لطيف” في حديقة الحيوانات

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراما، كوميديا، قصص واقعية وخيالية.. أفضل الأفلام الألمانية التي عليك مشاهدتها

بالرغم من أن أغلب هذه الأفلام الألمانية هي قصص واقعية، وتحكي بشكل أو بآخر عن الوضع السياسي في ألمانيا وأثره على الحالة الاجتماعية، إلا أن هذه الأفلام بما تحمله من قصص إنسانية رائعة جعلت السينما الألمانية في موقع مميز للغاية. أفضل الأفلام الألمانية: السماء فوق ...