in ,

ألمانيا: دعوة لإصدار تشريع قانوني عاجل لحماية أطفال اللاجئين

صورة طفل بوسني طالب لجوء قتل إثر اعتداء جنسي في برلين 2015. AP

شدد مفوض الحكومة الألمانية لمكافحة الاعتداءات الجنسية، يوهانس-فيلهلم روريغ، على ضرورة إصدار تشريع قانوني عاجل لحماية أطفال اللاجئين. بعد مقتل رجل في نزل للاجئين في برلين، على خلفية اعتداء جنسي تعرضت له طفلة يعتقد أنها ابنته.

وجاءت مطالبة روريغ بعد أن قتل رجل عراقي في نزل للاجئين في برلين، برصاص الشرطة الألمانية، وهو يحاول الانتقام من لاجئٍ آخر اعتدى جنسيًا على فتاة صغيرة في المأوى نفسه.

وجاء في تصريحات مفوض الحكومة الألمانية لمكافحة الاعتداءات الجنسية، لوكالة الأنباء الكاثوليكية يوم الأربعاء (28 أيلول/ سبتمبر 2016): “إن الواقعة الراهنة تبين بشكل مرعب، إلى أي حد يفتقد أطفال اللاجئين للحماية في مراكز الإيواء في ألمانيا.”

وذكرت دوتشي فيللي أن المفوض طالب بمعايير ثابتة ملزمة لحماية المقيمين في نزل اللاجئين. ونقلت قوله إنه يطالب منذ الصيف الماضي بمعايير ثابتة إلزامية للحماية من الاعتداءات الجنسية في نزل اللاجئين، مضيفًا: “لكن الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الألمانية لم تولِ أهمية منذ مدة طويلة لحماية أطفال اللاجئين.”

نسبة عالية للاعتداءات الجنسية

وتابع المفوض أن “الأرقام المظلمة” لمثل هذه الاعتداءات مرتفعة جدا، وأكد أن “الوقت الآن هو الأكثر إلحاحا من أجل إصدار تشريع قانوني فورا وبشكل سريع”.

وكان رجل عراقي يبلغ الـ 29، قد توفي بعدما أطلقت الشرطة النار عليه عدة مرات، في مأوى للاجئين في برلين ليلة الثلاثاء/الأربعاء. وحصل ذلك حين اندفع ملوحًا بسكينه باتجاه رجل باكستاني يعتقد أنه اعتدى على ابنة العراقي، وكانت الشرطة قد اعتقلته وكبلته بالقيود، حين حصل الهجوم.

وتحقق الشرطة مع الباكستاني بتهمة الاعتداء الجنسي. وقالت متحدثة باسم الشرطة صباح اليوم إن الفتاة ووالدتها تخضعان لرعاية خاصة حاليا.

كان يمكن تفادي الكارثة لو استخدمت الشرطة مسدس صاعق

اعترفت الشرطة الألمانية، أن مهمة الشرطة في هذا النزل مسارا أقل حدة، لو كان أفراد الشرطة مجهزين بما يسمى مسدسات الصعق الكهربائي. إلا أنها حذرت من جهةٍ أخرى من إصدار أحكام مسبقة على أفراد الشرطة.

وقال بودو بفالتسغراف، الرئيس المحلي لنقابة الشرطة الألمانية في العاصمة برلين، يوم الأربعاء: “لا يرغب أفراد الشرطة في القتل، ولكن إذا لم يحصلوا على أي وسيلة بديلة أخرى من الدولة، فإنهم مجبرون حينئذ على ذلك”.

 

مواضيع ذات صلة

بدء محاكمة المتهم بقتل طفلين لاجئين واغتصاب أحدهما في ألمانيا

ماذا نفعل حين نتعرّض للتحرش أو الاعتداء الجنسي؟

البرلمان الألماني يقرّ قانونًا جديدًا يتعلّق بالاعتداءات الجنسية

النواب السويسريون يوافقون على منع النقاب

بعد أربعة أيام من وصوله، خياط حلبي ينقذ ثوب عروس كندية