الرئيسية » باب ألمانيا » ألمانيا: تفتيش ومداهمات للاشتباه في تمويل الإرهاب.. وأغلب المتهمين سوريون

ألمانيا: تفتيش ومداهمات للاشتباه في تمويل الإرهاب.. وأغلب المتهمين سوريون

قامت الشرطة الألمانية بمداهمات في عدة مدن ألمانية وذلك في إطار مكافحة تمويل الإرهاب . الحملة تأتي إثر تحقيقات قام بها النائب العام. التفتيش الأمني شمل 16 عقاراً سكنياً في أكثر من ولاية ألمانية. وأغلب المتهمين سوريون.

شنت الشرطة الألمانية صباح يوم الأربعاء (11 أيلول/ سبتمبر) حملة تفتيش ومداهمات في عدة ولايات بشمالي ألمانيا للاشتباه في تمويل الإرهاب . وأعلن الادعاء العام في مدينة فلينسبورغ اليوم أنه جرى تفتيش 16 عقاراً سكنياً في ولايات هامبورغ وشليزفيغ-هولشتاين وميكلنبورغ-فوربومرن للاشتباه في تشكيل تنظيم إرهابي.

وتأتي الحملة على خلفية تحقيقات أجراها الادعاء العام ضد 11 متهماً. وتم القبض على رجلين منحدرين من سوريا (34 و 37 عاماً). ومن المنتظر عرضهما أمام قاضي التحقيقات. ويواجه 10 رجال وامرأة واحدة اتهامات بإجراء صفقات مالية غير مشروعة على نحو منظم واحترافي خلال الفترة من كانون الأول/ديسمبر عام 2018 حتى تموز/ يوليو الماضي.

وينحدر أغلب المتهمين من سوريا. ويُشتبه في أن المتهمين قاموا بتهريب أموال للخارج وحصلوا مقابل ذلك على عمولات تقدر قيمتها بمئات آلاف اليورو، حسبما أعلنت رئيسة الادعاء العام، أورليكه شتالمان- ليبلت. وقالت: “نحقق أيضا في شبهة التمويل الداعم للإرهاب”.

وبحسب البيانات، لم يتضح حتى الآن مصدر هذه الأموال، ويشتبه في أنها تدفقت في عدة دول. وذكرت شتالمان-ليبلت أنه تم ضبط مبالغ نقدية كبيرة خلال حملة المداهمات والتفتيش.

المصدر: (Deutsche Welle)

اقرأ/ي أيضاً:

مجموعة “السلام 313” العراقية للدراجات النارية تتعرض لحملة مداهمات واسعة

مداهمات جديدية للشرطة الألمانية ضد عصابات من أصول عربية

قوات الأمن الألمانية تشن مداهمات على منازل لأئمة أتراك من “ديتيب”

الشرطة الألمانية: مداهمات واعتقالات لعصابات تهريب البشر

لماذا شككت المفوضة الألمانية للهجرة في جدوى المداهمات ضد الإسلاميين؟

ألمانيا: رغم المداهمات مازال أبرز قياديي جمعية “الدين الحق” حرًا طليقًا

الشرطة الألمانية في مدينة كولن تحبط هجوم إرهابي محتمل

الشرطة الألمانية تداهم مقرات منظمات إسلامية يشتبه في دعمها لحماس

الاشتباه بزوجين ألمانيين من أصل مغربي بتهمة التخطيط لشن هجوم إرهابي

جهات حقوقية تعتبر القبض على ضابطين سابقين في المخابرات السورية “صيداً ثميناً

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتفاق وزراء داخلية الولايات الألمانية على ترحيل مرتكبي الجرائم من السوريين

اتفق وزراء داخلية الولايات الألمانية على ضرورة تسهيل إجراءات ترحيل مرتكبي الجرائم الجسيمة من السوريين ، إلى بلادهم، وذلك حسبما أعلن هانز يواخيم جروته، وزير داخلية ولاية شليسفيج هولشتاين، الذي يتولى الرئاسة الدورية لمؤتمر وزراء داخلية الولايات الألمانية، اليوم الخميس بمدينة لوبيك، عاصمة الولاية. غير ...