in

ألمانيا تعزز الإجراءات الأمنية ليلة رأس السنة بعد حادث الدهس في برلين

Photo: Tobias Schwartz/AFP/Getty Images

أعلن مسؤول ألماني بارز أن الاحتياطات و الإجراءات الأمنية المتخذة ليلة رأس السنة، سيتم تعزيزها في كافة الولايات الألمانية، بعد حادث الدهس في برلين. كما سيتم تعزيز استخدام المدافع الرشاشة والمعدات الثقيلة.

نقل موقع ألمانيا عن الوكالة الألمانية للأنباء، أن وزراء داخلية الحكومة الاتحادية والولايات الألمانية، أصدروا قرارًا بتوسيع نطاق الإجراءات الأمنية الاحترازية خلال ليلة رأس السنة، وتطبيق هذه الإجراءات أيضًا في الفعاليات الكبرى.

وجاء القرار إثر مؤتمر عاجل لوزراء الداخلية، بعد حادث الدهس الذي وقع وسط أحد أسواق عيد الميلاد (الكريسماس) في العاصمة برلين، مساء الإثنين 19 كانون الأول \ ديسمبر 2016، والذي يشتبه في كونه هجومًا إرهابيًا.

ونقل الموقع تصريحات خاصة لوزير الداخلية المحلي لولاية زارلاند الألمانية، كلاوس بويلون، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بعد المؤتمر الهاتفي لوزراء الداخلية في الولايات الأخرى: “سوف نقوم باتصال مباشرة مع المحليات ومنظمي الفعاليات، من أجل مناقشة اتخاذ المزيد من الإجراءات الأمنية ، بشكل مشترك واستكشاف الإمكانات التقنية عن الطريقة التي يمكن من خلالها سد طرق الوصول”.

وأضاف الوزير الذي يشغل أيضا منصب رئيس مؤتمر وزراء الداخلية الألمان، أنه تم أيضا اتخاذ قرار بتسليح جميع دوريات الشرطة بشكل متعادل، موضحًا أنه سيتم تعزيز استخدام المدافع الرشاشة والمعدات الثقيلة.

وأودى حادث الدهس بحياة 12 شخصا على الأقل وإصابة 50 شخص تقريبًا.

Comments

اترك تعليقاً

Loading…

0

Comments

0 comments

لافروف: لا رحمة “للإرهابيين” في سوريا بعد اغتيال السفير الروسي بأنقرة

طالب اللجوء المشتبه به في اعتداء برلين، خارج القضبان