in ,

ألمانيا تبدأ محاكمة الداعية السلفي الألماني مؤسس “شرطة الشريعة”

الداعية السلفي الألماني سفن لاو. رويترز

بدأت محكمة مدينة دوسلدورف الألمانية، يوم الثلاثاء 6 أيلول\سبتمبر 2016، بمحاكمة الداعية السلفي الألماني سفن لاو، بتهمة دعم الإرهاب. وتجري المحاكمة في وحدة أمنية مشددة بالمحكمة.

ويواجه الداعية السلفي لاو، اتهامات الادعاء العام الألماني، بتقديم الدعم لتنظيم إرهابي إسلاموي نشط في سوريا، عن طريق مساعدة أشخاص ذوي توجهات سلفية، بالسفر إلى سوريا والقتال في صفوف منظمة إرهابية. من ناحيةٍ أخرى كانت محكمة مدينة دوسلدورف، قد أشارت من قبل إلى إمكانية إدانة لاو نفسه بتهمة الإرهاب.

وذكرت دوتشي فيلليه، إن لاو البالغ 35 عامًا، وهو مؤسس “شرطة الشريعة” في مدينة فوبرتال الألمانية، موجود في السجن على ذمة التحقيق منذ تسعة أشهر. وحددت المحكمة 30 جلسة للنظر في القضية حتى 18 كانون ثان/يناير المقبل.

ويتهم الادعاء العام لاو بدعم التنظيم الإرهابي “جيش المهاجرين والأنصار” النشط في سوريا.

وبحسب لائحة الدعوى، تعود الاتهامات لعام 2013، حيث أرشد لاو اثنين من السلفيين من ألمانيا، للانضمام إلى تنظيم “جيش المهاجرين والأنصار”، بمساعدة أحد مهربي البشر. وأحد هذين السلفيين مدان حاليًا بالسجن لمدة أربعة أعوام ونصف في مدينة شتوتغارت الألمانية.

كما دبر لاو، أجهزة رؤية ليلية وأموال لصالح التنظيم. وقال محامي لاو، موتلو غونال، إن موكله ينفي كافة الاتهامات الموجهة إليه، مضيفًا أن شاهد الإدانة الرئيسي في القضية “كاذب وسيء السمعة”. دوتشي فيلليه

مقالات ذات صلة

شرطة شرعية في ألمانيا بسترات أورانج تحت المحاكمة

اترك تعليقاً

اليونان تنتقد خطط وزير الداخلية الألماني بشأن إعادة اللاجئين

غوغل تحتفي بالكوميدي المصري فؤاد المهندس