الرئيسية » باب ألمانيا » ألمانيا: السجن مدى الحياة لسوري متهم بارتكاب جرائم حرب
الصورة ترميزية

ألمانيا: السجن مدى الحياة لسوري متهم بارتكاب جرائم حرب

فرضت محكمة ألمانية في مدينة دوسلدورف الألمانية أقصى عقوبة على سوري بتهمة ارتكاب جرائم حرب في بلاده. وقضت المحكمة بسجن المتهم مدى الحياة مع استبعاد أن يحصل على إطلاق سراح مبكر عن 15 عاماً.

قضت محكمة ألمانية بسجن سوري يبلغ من العمر 43 عاماً، مدى الحياة بتهمة ارتكاب جرائم حرب. وقال رئيس محكمة مدينة دوسلدورف، فرانك شرايبر، يوم الاثنين (24 أيلول/ سبتمبر 2018) إن المدان مسؤول عن جرائم حرب متمثلة في جرائم تعذيب وقتل واختطاف.

وتبين للمحكمة جسامة الجرم الذي ارتكبه المتهم، ما يعني أنه من المستبعد أن يحصل المتهم على إطلاق سراح مبكر عن 15 عاماً. وبحسب بيانات المحكمة، فإن المدان الملقب بـ “أبو الديب” مارس إرهاباً مروعاً كزعيم ميليشا تحت مظلة “الجيش السوري الحر”. وتبين للمحكمة أيضاً أن المتهم عذب وأساء معاملة أسرى بنفسه أو تحت مسؤوليته.

وبعد ذلك فر المتهم من سوريا وتقدم بطلب لجوء في ألمانيا، ثم تعرف عليه أحد ضحاياه في أحد مراكز الإيواء بألمانيا. وعقب مراقبة استغرقت شهوراً من قبل المحققين الألمان، قامت قوات خاصة بالقبض عليه في نيسان/أبريل عام 2016 في مدينة مونستر.

المصدر: دويتشه فيلله – أ.ح/م.س (د ب أ)

اقرأ/أيضاً:

رويترز: جرائمُ الحرب أمام المحاكم الأوروبية، والشهود هم اللاجئون

بالفيديو: انتحار مجرم حرب في المحكمة الدولية وعلى مرأى من العالم

“الذين مَسّهم السّحر” لروزا ياسين حسن رواية ترصد مرارة الحرب السورية

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ملف العدد 40 عن التنمر.. وأطفالنا هم الضحية

رشا الخضراء* في أوائل هذا العام 2019 ضجت مدينة برلين بخبر انتحار طفلة ألمانية بعمر ١١ سنة بسبب تعرضها للتنمر والإزعاجات المتكررة. وصرحت مونيكا هيرش شبيتز الأخصائية الاجتماعية، أن التنمر أصبح ظاهرة شائعة جداً، حيث يقدر أن واحداً من كل ثلاثة طلاب إما تعرض سابقاً ...