الرئيسية » باب ألمانيا » موتيريم أراس : أول مسلمة تترأس برلمان ولاية ألمانية
موتيريم أراس Muhterem Aras

موتيريم أراس : أول مسلمة تترأس برلمان ولاية ألمانية

قالت موتيريم أراس، رئيسة برلمان ولاية بادن فورتمبرغ الألمانية، إن الموسيقى الكردية تذكرها بطفولتها في منطقة الأناضول في تركيا، حيث مسقط رأسها.

وفي تصريحات لصحيفة “تاجس تسايتونج” الألمانية الصادرة يوم السبت الفائت، قالت أراس:” عندما أسمع الموسيقى الكردية، أشعر أنني عدت إلى الوراء، وتأتي صور أخرى إلى رأسي”.

وأضافت السياسية المنتمية إلى حزب الخضر :” ما حدث لي قبل نحو 21 عاماً، كان ممتعاً بحق، عندما رزقت بابنتي، وعملياً أنا لا أتحدث الكردية سوى بعض العبارات، ولكن عندما حملتها بين ذراعي، خطر على بالي للحظة قصيرة، الأغاني الكردية التي كانت أمي تغنيها لنا، ما ولد عاطفة عميقة الجذور”.

تجدر الإشارة إلى أن أراس هي أول مسلمة تترأس برلمان ولاية في ألمانيا، وكانت قد قدمت في 1979 مع عائلتها من قرية في منطقة الأناضول إلى ألمانيا، وقالت أراس للصحيفة:” شتوتجارت هي وطني اليوم بمنتهى الوضوح، لكن بطبيعة الحال ذكريات الطفولة والموسيقى والطعام وروائح هذا الزمن، تخصني”.

المصدر: د. ب. أ.

اقرأ أيضاً:

السلطة والمعارضة في التاريخ الإسلامي… أشكال الصراع على الشرعية السياسية

الجالية التركية في ألمانيا تدعم حظر النقاب في المدارس

القدرة على المغفرة هي الدين: فيديو لأب أميركي من أصول مسلمة يسامح قاتل ابنه في المحكمة


عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحميل العدد 44 من جريدة أبواب بصيغة PDF

لتحميل العدد 44 من جريدة أبواب بصيغة PDF يرجى الضغط هنا: تقرأون في العدد 44 من جريدة أبواب: افتتاحية العدد 44 من جريدة أبواب “احتفاء بالنجاح “ بقلم علياء أحمد باب ألمانيا: إعداد أحمد الرفاعي كرامب-كارنباور: مهمة مكافحة داعش لا تزال ضروريةأثرياء ألمانيا.. يحطمون أرقاماً ...