الرئيسية » باب ألمانيا » موتيريم أراس : أول مسلمة تترأس برلمان ولاية ألمانية
موتيريم أراس Muhterem Aras

موتيريم أراس : أول مسلمة تترأس برلمان ولاية ألمانية

قالت موتيريم أراس، رئيسة برلمان ولاية بادن فورتمبرغ الألمانية، إن الموسيقى الكردية تذكرها بطفولتها في منطقة الأناضول في تركيا، حيث مسقط رأسها.

وفي تصريحات لصحيفة “تاجس تسايتونج” الألمانية الصادرة يوم السبت الفائت، قالت أراس:” عندما أسمع الموسيقى الكردية، أشعر أنني عدت إلى الوراء، وتأتي صور أخرى إلى رأسي”.

وأضافت السياسية المنتمية إلى حزب الخضر :” ما حدث لي قبل نحو 21 عاماً، كان ممتعاً بحق، عندما رزقت بابنتي، وعملياً أنا لا أتحدث الكردية سوى بعض العبارات، ولكن عندما حملتها بين ذراعي، خطر على بالي للحظة قصيرة، الأغاني الكردية التي كانت أمي تغنيها لنا، ما ولد عاطفة عميقة الجذور”.

تجدر الإشارة إلى أن أراس هي أول مسلمة تترأس برلمان ولاية في ألمانيا، وكانت قد قدمت في 1979 مع عائلتها من قرية في منطقة الأناضول إلى ألمانيا، وقالت أراس للصحيفة:” شتوتجارت هي وطني اليوم بمنتهى الوضوح، لكن بطبيعة الحال ذكريات الطفولة والموسيقى والطعام وروائح هذا الزمن، تخصني”.

المصدر: د. ب. أ.

اقرأ أيضاً:

السلطة والمعارضة في التاريخ الإسلامي… أشكال الصراع على الشرعية السياسية

الجالية التركية في ألمانيا تدعم حظر النقاب في المدارس

القدرة على المغفرة هي الدين: فيديو لأب أميركي من أصول مسلمة يسامح قاتل ابنه في المحكمة

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزاوية القانونية: إليك كل ما تحتاج لمعرفته عن إلغاء العقود وفق القانون الألماني (التراجع عن العقد)

جلال محمد أمين. محامي ومستشار قانوني سوري مقيم في ألمانيا هل تورطت بعقد لم تحسب له حساب؟… كثيراً ما يتورط اللاجئون والمهاجرون المقيمون في ألمانيا بعقودٍ مع شركات الإنترنت أوالهواتف النقالة، حيث تقوم تلك الشركات بإبرام عقود سنوية عن طريق وكلائها أو مندوبيها (أمام الأبواب) ...