in

أخبار ألمانيا: 5 تغييرات في ألمانيا في شهر آب/ اغسطس 2021

تغييرات في ألمانيا في شهر آب/ اغسطس 2021

أخبار ألمانيا: يأتي شهر آب/ اغسطس 2021 بعدد من التغييرات المهمة لكل من يعيش ويعمل في ألمانيا. إليكم ما سيتغير:

1- تسهيلات في إجراءات الوقاية من فيروس كورونا 
تريد الحكومة الألمانية تسهيل متطلبات السفر من وإلى ألمانيا، بإلغاء التعقيدات على السفر إلى المناطق “ذات الخطورة البسيطة”. والاستمرار في فرض قيود السفر إلى المناطق ذات معدل الإصابة المرتفع، أو تلك التي ينتشر فيها سلالات جديدة من الفيروس.

2- تمديد المواعيد النهائية لتقديم الإقرارات الضريبية السنوية لعام 2020
بسبب جائحة فيروس كورونا المستمرة في ألمانيا، منحت الحكومة الاتحادية الألمانية دافعي الضرائب مزيدًا من الوقت وقررت تمديد الموعد النهائي لتقديم الإقرار الضريبي السنوي مدة ثلاثة أشهر. حيث سيكون آخر موعد ممكن للتقديم هو 31 تشرين الأول/ أكتوبر 2021.

اقرأ/ي المزيد: ألمانيا: تمديد المواعيد النهائية لتقديم الإقرارات الضريبية لعام 2020

3- إضراب في شركة القطارات الألمانية “دويتشه بان”
يمكن للمسافرين بالقطارات في ألمانيا ضمان مواعيد رحلاتهم فقط حتى 9 آب/ أغسطس 2021، ولكن بعد ذلك قد يكون هناك تغييرات على مواعيد الرحلات بسبب إضراب عام لسائقي القطارات. وبحسب ما أعلنه كلاوس ويسلسكي، رئيس نقابة سائقي القطارات الألمانية، تأتي الإضرابات في محاولة لزيادة دخل الموظفين بنسبة 3.2% والمطالبة بصرف مكافأة بسبب وباء كورونا بقدر 600 يورو في العام الحالي.

وبسبب الإضرابات المحتملة ننصح المسافرين بإلقاء نظرة على موقع “دويتشه بان” (Deutsche Bahn) الإلكتروني اعتباراً من 10 آب/ أغسطس لمعرفة وضع الرحلات، كما يمكن المطالبة بالتعويض في حال إلغاء الرحلة بسبب الإضراب.

4- إعانة جديدة للأطفال في ألمانيا “Kinderfreizeitbonus”
خلال وباء كورونا، تم إغلاق عدد كبير من المرافق التعليمية والترفيهية، مما أثار استياء العديد من الأطفال والشباب. كما تعرضت العائلات ذات الدخل المنخفض لضغط مادي شديد، ولهذا تقدم الحكومة الألمانية إعانة جديدة إضافية للأطفال وتبلغ قيمتها 100 يورو لكل طفل. يمكنكم من هنا التعرف على كل ما يتعلق بهذه الإعانة وكيفية الحصول عليها

5- البصمة الإلزامية في بطاقة الهوية
ما كان سابقاً طوعياً أصبح إلزامياً اعتباراً من 2 آب/ أغسطس. يجب أن تحتوي بطاقة الهوية الجديدة التي تتقدم للحصول عليها في ألمانيا على البصمة. الهدف من ذلك هو جعل المستند أكثر حماية  ضد التزوير. ومع ذلك، تظل بطاقات الهوية القديمة سارية المفعول حتى تاريخ انتهاء صلاحيتها. وينتقد دعاة حماية البيانات هذا الإجراء باعتباره تدخلاً غير متناسب مع الحقوق الشخصية ويفكرون في رفع دعاوى قضائية لإيقاف هذا الإجراء.

مساعدات السوريين في ألمانيا

غالبية السوريين في ألمانيا يحصلون على مساعدات Hartz IV

ألمانيا: قيود صارمة جديدة لمكافحة كورونا

ألمانيا: قيود صارمة جديدة لمكافحة كورونا اعتباراً من ايلول/ سبتمبر