الرئيسية » باب ألمانيا » آلية لتعريف طالب اللجوء منذ وصوله إلى ألمانيا باحتمالات ترحيله إلى موطنه
Credit: Michael Dalder/Reuters

آلية لتعريف طالب اللجوء منذ وصوله إلى ألمانيا باحتمالات ترحيله إلى موطنه

يدرس المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين في ألمانيا، إمكانية إبلاغ طالبي اللجوء الذين ليس لديهم فرص كبيرة في البقاء بألمانيا على احتمالات العودة إلى موطنهم بعد وصولهم مباشرة.

وتم بحث الطريقة المثلى لتحقيق ذلك على أرض الواقع، بإطلاع طالبي اللجوء على إمكانية العودة مباشرةً بعد وصولهم إلى ألمانيا. حيث قالت يوتا كورت، الرئيس المستقبلي للمكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “يمكن تصور تأسيس محطة خاصة في مراكز وصول (اللاجئين) الجديدة، كي تكون هناك نقطة اتصال أولى لهؤلاء الأشخاص”.

وذكر موقع “ألمانيا” نقلاً عن يوتا كورت، تأكيدها على أن ذلك سيكون بالتأكيد أمرًا حكيمًا، ولكنها أشارت إلى أنه لم يتم البت فيه حتى الآن. كما أوضحت أنه لابد أولاً من توفير المقومات المكانية والأفراد اللازمين لذلك.

ويجدر بالذكر، أنه أقيم منذ منتصف شهر تشرين ثان/نوفمبر الماضي، مشروع تجريبي في ولاية زارلاند، يتم في هذا المشروع تجربة إقناع طالبي اللجوء الذين لديهم فرص ضعيفة في البقاء في ألمانيا، بمغادرة البلاد طوعًا.

وأشار الموقع إلى أن كورت التي تشغل حتى الآن منصب نائب رئيس المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين، سوف تتولى رئاسة المكتب اعتبارًا من أول شباط/فبراير القادم، لتكون خلفًا للرئيس الحالي للمكتب فرانك-يورجن فايزه الذي يتولى هذا المنصب منذ عام 2015.

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتنيات لـ “هتلر” بين تذكارات للبيع في مزاد بألمانيا

تعرض دار للمزادات في ألمانيا العديد من التذكارات التي تعود إلى الحقبة النازية، من بينها العديد من المقتنيات الخاصة بالديكتاتور النازي أدولف هتلر وعدد من مقربيه. وانتقد الاتحاد اليهودي في أوروبا تنظيم مزاد من هذا النوع، والمقرر إقامته في مدينة غراسبرون بولاية بافاريا جنوبي ألمانيا، ...