in , ,

المواعيد في السفارات الألمانية: آلاف اللاجئين ينتظرون لمّ شملهم بأسرهم في ألمانيا

المواعيد لم الشمل في السفارات الألمانية: اللاجئين السوريين

أخبار ألمانيا: نقلت مجموعة “فونكه” الإعلامية الألمانية، الثلاثاء 22 يونيو/ حزيران، وفقاً لبيانات الحكومة الألمانية الواردة في ردّ إحاطة من قبل حزب اليسار أنه وإلى غاية نهاية آذار/مارس الماضي، تم تسجيل 10 آلاف و974 طلب موزعة بين السفارات الألمانية في لبنان وشمال العراق وتركيا، للحصول على موعد لتقديم طلبات لمّ الشمل من قبل أقارب حاصلين في ألمانيا على ما يسمى بـ “الحماية الفرعية” المنصوص عليها في قانون اللجوء والهجرة.

وتُمنح الحماية الفرعية أو المحدودة لأولئك الذين قد يتعرضون لخطر ضرر جسيم في بلدانهم، من التعذيب أو الحرب على سبيل المثال. والعديد من اللاجئين السوريين حاصلين على هذا النوع من الحماية الجزئية.

اقرأ/ي أيضاً: الزاوية القانونية: لم الشمل عن طريق الكفالة المالية وفق القانون الألماني

ولا يزال عدد تأشيرات لم الشمل الصادرة كل شهر لجلب عائلات المستفيدين من الحماية الفرعية في ألمانيا أقل بكثير من الحد القانوني الشهري البالغ 1000 تأشيرة، وفقا لتقرير مجموعة فونكه. وعقدت جائحة كورونا حجز المواعيد لطلبت لم شمل اللاجئين وعمل السفارات الألمانية بشكل كبير.

اقرأ/ي أيضاً: بيروت وكورونا.. والآثار الخفية على ملفات لم الشمل

وأصدرت البعثات الألمانية في الخارج 264 تأشيرة لجمع شمل الأسر في كانون الثاني/ يناير 2021، و473 تأشيرة في شباط/فبراير، و442 تأشيرة في آذار/ مارس، و363 تأشيرة في نيسان/ أبريل.

المصدر: د ب أ

أليانز أرينا بدون ألوان قوس قزح: اليويفا يرفض طلب مدينة ميونيخ

أليانز أرينا بدون ألوان قوس قزح: اليويفا يرفض طلب مدينة ميونيخ

ميركل تتلقى لقاح كورونا

أخبار ألمانيا: ميركل تتلقى أخيراً الجرعة الثانية من لقاح كورونا