in

السترة الذكية من غوغل وليفايز، هل تمثل مستقبل الاتصلات؟

Levi’s Commuter Trucker Jacket with Jacquard by Google

هل أنت من الأشخاص الذين لطالما رغبوا بساعة ذكية لكن بدون الحاجة لارتداء ساعة؟ إن كنت كذلك، فمارأيك اذاً بسترة “دينيم” من “ليفايز” والتي تمتلك خاصية الاهتزاز والاتصال بالإنترنت؟

اشتركت شركة غوغل “Google” مع شركة ليفايز “Levi’s” لإنتاج سترة ذكية “Smart Jacket”، وجاءت النتيجة غير مخيبة للأمال عل الإطلاق، مقارنةً بفشل الشركتين الذريع سابقاً عندما أطلقتا نظارات ذكية كرهها الزبائن بشكل كبير، وساعة ذكية قبيحة جداً.

وأطلقت الشركتان على السترة اسم سترة ليفايز للمسافرين المدعّمة بتقنية غوغل “Levi’s Commuter Trucker Jacket with Jacquard by Google”، ويبلغ سعرها 350 $. وتأتي هذه السترة كتتويج لتعاون دام سنتين بين الشركتين، وبدأ التعاون بهدف إنتاج بنطال من “الجينز الذكي”، وذلك عن طريق إنتاج نوع خاص من القماش القادر على توصيل البيانات ونقل الطاقة دون الحاجة إلى أسلاك، وتحول المنتج بالنهاية إلى هذه السترة الذكية، لكن المبدأ بقي ثابتاً، إدخال النسيج الذكي “Jacqaured” من غوغل في سترة ليفايز لتسمح للميزات الذكية بالعمل.

المحبط قليلاً بالموضوع، أن هذه السترة الذكية، ليست ذكية كثيراً. فميزاتها محدودة إلى حد ما، وهي تحتوي على ما يسمى سمارت تاغ “Smart Tag”، والذي يمكن اعتباره ساعة ذكية لكن دون وجود الساعة، ويقوم بإعطاء تنبيهات للإشعارات القادمة بألوان مختلفة، كما يمكن إعطاء بعض الأوامر عن طريق اللمس أو الضغط عليه. ويعتبر السمارت تاغ بمثابة مركز السترة الالكتروني، لكن الأكمام أيضاً تمتلك خاصية التحسس باللمس، فبمجرد تمرير اليد عليهم يمكنك التحكم ببعض وظائف الهاتف المتحرك.

من مساوئ السترة أن أغلب الميزات تتطلب ارتداء سماعات الأذنين، والأسوأ من ذلك أن السترة ستفقد ميزاتها الإلكترونية بعد عشر غسلات.

اقرأ أيضاً:

مسدس آيفون يثير ذعر الأجهزة الأمنية في أوروبا

اليابانيون يصنعون أوراقًا لصناعة الصحف قابلةً للزراعة

أخيراً… المرأة السعودية وراء مقود القيادة

المرأة السعودية تنتظر العام 2018 لتتمكن من قيادة السيارة