in

مطالبات جديدة بتحسين تسليح الجيش الألماني

انتقدت رابطة الجيش الألماني التقصير الحاصل في تسليح الجيش ، مطالبةً بتحسين إمداداته بالسلاح والعتاد.

وقال رئيس الرابطة أندري فوستنر، اليوم الثلاثاء 20 شباط/ فبراير، في تصريحات لشبكة “إيه آر دي” الألمانية الإعلامية، إنه يتعين إجراء تحسينات في تسليح الجيش بتوفير الذخائر والمعدات اللازمة، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة الإسراع في تنفيذ ذلك.

وذكر فوستنر أنه بالرغم من زيادة القيادة السياسية لعدد التكليفات والمهام للجيش، فإنها لا تقوم بتدعيم القوات بالعتاد اللازم لذلك، وقال: “يتعين تغيير هذا الوضع في غضون السنوات الثلاثة المقبلة. عام 2018 سيكون أشبه بعام الحقيقة”.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت أمس الاثنين عن نقص في الدبابات والسترات الواقية من الرصاص والملابس الشتوية والخيام في الجيش الألماني. وطالب فوستنر وزارة الدفاع والبرلمان الألماني بالعمل على سد هذا القصور، وقال: “آمل أن تناقش لجنة شؤون الدفاع في البرلمان الألماني وضع جاهزية الجيش وأعباء القوات والمتطلبات المالية. هذا أمر جوهري الآن”.

ويعتزم مفوض الجيش الألماني للشؤون البرلمانية، بيتر بارتلز، تقديم تقريره السنوي اليوم بشأن وضع تسليح القوات الألمانية، والذي من المتوقع أن يتضمن انتقادات لقصور في التسليح.

يذكر أن الجيش الألماني بصدد تولي مهمة قيادية بقوات التدخل السريع لحلف شمال الأطلسي “الناتو” المقررة عام 2019.

كما تجدر الإشارة إلى أن نقص الجنود والعتاد من الأمور التي تشغل الجيش الألماني منذ سنوات. وترى وزارة الدفاع الألمانية أن جاهزية الجيش غير معرضة للخطر جراء ذلك.

المصدر: (د ب أ).

اقرأ أيضاً:

تقرير: مئات حالات التحرش الجنسي في الجيش الألماني العام الماضي

ألمانيا تجمد صادرات السلاح للدول المشاركة في حرب اليمن

 

“ألمانيا.. وطن جديد؟” ندوة حوارية في برلين، عن مفهوم الوطن للألمان وللقادمين الجدد

البشر والحجر والأمل يُقصَفون في الغوطة الشرقية