in

تقرير: مئات حالات التحرش الجنسي في الجيش الألماني العام الماضي

ارتفع عدد حالات الاعتداء الجنسي المشتبه بوقوعها بين أفراد الجيش الألماني، على نحو ملحوظ في العام الماضي بحسب صحف صادرة عن مجموعة “فونكه” الإعلامية الألمانية يوم السبت الماضي.

وذكر التقرير أن هناك إبلاغات عن حوالي 234 حالة من التحرش الجنسي يشتبه في حدوثها داخل الجيش الألماني عام 2017، ويتضمن ذلك 14 حالة اغتصاب أو محاولة اغتصاب، وذلك بزيادة تبلغ خمس حالات عن السنة السابقة.

وذكر متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية، أن هناك ارتفاع في الحوادث التي يتم التبليغ عنها، وهذا سببه زيادة الوعي والحساسية تجاه هذا الموضوع، وزيادة قابلية الضحايا للمضي قدماً والإبلاغ عن تعرضهم للتحرش.

وبحسب هذا التقرير فإن السلوك الذي يتسبب بالإيذاء قد يتراوح بين اللمس غير المرغوب به والاغتصاب.

وفى أحدث القضايا في شمال ألمانيا في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، تم توجيه الاتهام لضابط صف يبلغ من العمر 29 عاماً، لقيامه بالاعتداء جنسياً على جنديتين بعد ليلةٍ صاخبة، كانوا أثناءها قد تناولوا المشروبات الكحولية. وحالياً  تقوم السلطات المختصة بالتحقيق في الحادثة.

ويجدر بالذكر أنه إلى جانب ارتفاع معدلات الإبلاغ عن التحرش الجنسي، أصبح الجنود مستعدون أكثر للتجرؤ على تقديم بلاغات عند الاشتباه بسلوك يميني متطرف، والمضي قدماً بتقديم شكاوى بخصوص سوء سلوك رؤسائهم.

وكالة الأنباء الألمانية

 

اقرأ أيضاً

النساء والتحرش الجنسي، بلدان ونسب

قانون الاغتصاب والتحرش الجنسي الجديد في ألمانيا “لا تعني لا”

البرلمان الألماني يقرّ قانونًا جديدًا يتعلّق بالاعتداءات الجنسية

اختفاء أكثر من مليوني يورو من شاحنة نقل أموال في ألمانيا “كيل”

محمد صلاح سندباد الكرة العربية… حكاية كفاح يحتذى بها