in

سهرات موسيقا ثقافة وفن في ختام الموسم العربي في برلين

يختتم الموسم العربي لعام 2017 فعالياته في مبنى مؤسسة الفيركشتات دير كولتورن في برلين، بعد أن قدم على مدار العام العديد من المشاريع والفعاليات وورشات العمل، التي جمعت الكثير من العرب باختلاف جنسياتهم وأعمارهم واهتماماتهم.

قدم الموسم العربي بإدارة الدكتورة مروة مهدي عبيدو، مشاريع فنية شديدة التنوع بحيث تتوافق مع الحنين والذاكرة الذين يجمعان أغلب المهاجرين العرب، ورعى مواهب متنوعة فاحتفل مع جمهوره في “فن كافيه” أسبوعياً بمساهمة شبانٍ موهوبين قدموا أعمالاً ارتجالية، كما استضاف أياماً سينمائية عربية ولاسيما كوميدية، وسهرات رمضانية، وأقام إضافةً إلى ذلك ورشات عمل للخط العربي والتمثيل إضافةً إلى ورشة الحكي النسوية “فضفضة”.

ومع قرب انتهاء السنة ستبدأ الفعاليات الختامية للموسم العربي 2017، وذلك بدايةً من 19 أكتوبر وحتى 29 أكتوبر 2017، وستقدم باللغتين العربية والألمانية، والدعوة مفتوحة لحضور كل الفاعليات مجانا، وذلك في مبنى مؤسسة الفيركشتات دير كولتورن، ناحية هيرمان بلاتز:

            (Werkstatt der Kulturen, Wissmanstraße 23, 12049 Berlin- U7, U8 Hermanplatz-Neukölln)

الموسم العربي هو برنامج ثقافي فني، يدعم حضور الثقافة العربية في ألمانيا، أقام المشروع مؤسسة مركز المسرح العربي والتبادل الثقافي تساتي في برلين، بالتعاون مع ورشة الثقافات. وممول من عدة جهات أوربية منها الاتحاد الأوربي ومؤسسة فلاكس واكاديمية المرأة، وتديره د.د. مروة مهدي عبيدو مديرة مشروع الموسم العربي ببرلين، ومديرة مؤسسة مركز المسرح العربي والتبادل الثقافي تساتي برلين

الدعوة عامة والدخول مجاناً

للاطلاع على تفاصيل البرنامج مع الدعوة اضغط هنا

 

البرنامج:

الخميس 19 اكتوبر:

الساعة 6 مساءاً         انطلاق معرض “سجاد مغربي يدوي“، ويستمر المعرض طوال مدة الفاعليات، وحتى الحفل الختامي يوم 29 أكتوبر.

الساعة 8 مساءاً         نجم الأغنية العربية، وحفل موسيقي مع علاء زويتنه.

الجمعة 20 اكتوبر:

الساعة 8 مساءاً         كوميديا، ندوة عن “الكوميديا في السينما العربية” مع د.د. مروة مهدي عبيدو والمخرج السينمائي المغربي محمد نبيل.

السبت 21 اكتوبر:

الساعة 8 مساءاً         عرض نتائج ورشة الحكي النسوية فضفضفة، مع د. د. مروة مهدي عبيدو والسيدات المشاركات في الورشة.

الاحد 22 اكتوبر:       

الساعة 8 مساءاً:       عرض نتائج ورشة التمثيل (جايلز فورمان)، مع المخرج هيثم عاصم طنطاوي والمشاركين والمشاركات في الورشة.

الجمعة 27 اكتوبر:    

الساعة 8 مساءاً         ورشة الخط العربي، مع الفنان السوري عبدالرزاق شبلوط والفنانة الألمانية سيمونه شميدت.

السبت 28 اكتوبر:

الساعة 8 مساءاً         فن كافيه، صالون ثقافي فني، مع د.د. مروة مهدي عبيدو، وكورال حنين، سيدات من سوريا

الاحد 29 اكتوبر:

الساعة 8 مساءاً         ليلة عربية، حفل ختام الموسم العربي. دي جي عربي، ومأكولات شرقية

مواضيع ذات صلة:

دعوة “للفضفضة” ولحكايا القلوب في الموسم العربي

سوف أروي – عن الحرب إقليم الموتى

أن تكون لاجئ.. تسكن العالم الافتراضي