in

غابريل يرى أن الخيار الوحيد المتاح أمام ألمانيا هو الانسحاب من قاعدة انجرليك

قال وزير الخارجية الألماني زيغمار غابريل أمس الاثنين إن ألمانيا ليس أمامها خيار سوى البدء في سحب قواتها من قاعدة انجرليك التركية بعد إصرار أنقرة على منع أي مشرع ألماني بزيارة القوات الألمانية المتمركزة هناك.

من جهته أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاوش اوغلو ما أعلنه نظيره الألماني زيغمار غابريل الذي يقوم حاليًا بزيارة لتركيا، وأن الحكومة التركية مصرة على عدم السماح للنواب الألمان حتى الآن بالتوجه إلى قاعدة انجرليك العسكرية الجوية في جنوب تركيا حيث ينتشر عسكريون ألمان.

ونقلت دويتشه فيليه عن تشاوش اوغلو قوله في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الألماني سيغمار غابريل “حاليًا يمكنهم (الألمان) زيارة قاعدة حلف شمال الأطلسي في قونية (وسط) وليس في انجرليك”.

من جهته قال وزير الخارجية الألماني أن “على تركيا أن تدرك أنه ووفق هذه الظروف لا بد من سحب الجنود الألمان”. وأضاف أنه يتوقع أن “يبدأ البرلمان (بوندستاغ).. البحث عن مكان بديل للقوات”.

وعقب ذلك، أفادت تقارير صحفية استنادًا لمصادر في مكتب رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، بإلغاء اجتماع كان مقررًا في وقت لاحق بين رئيس الوزراء التركي ووزير الخارجية الألماني.

مواد ذات صلة.

وزير الخارجية الألماني يزور تركيا في محاولة لتهدئة التوتر بين البلدين

دعوات كويتية للتهدئة وإتاحة الفرصة لاحتواء التوترات في الخليج العربي

Warum das neue Integrationsgesetz die Deutschen benachteiligt