الرئيسية » بابها » المرأة السعودية تنتظر العام 2018 لتتمكن من قيادة السيارة

المرأة السعودية تنتظر العام 2018 لتتمكن من قيادة السيارة

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مرسوماً يسمح للمرأة في المملكة العربية السعودية بقيادة السيارات، بعد نضالٍ استمر لعقود.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية الرسمية التي نشرت تفاصيل المرسوم الصادر يوم الأحد الموافق 26 أيلول/ سبتمبر، فقد أمر الملك سلمان بتشكيل لجنة على مستوى عالي من الوزارات (الداخلية، المالية، العمل والتنمية الاجتماعية) لدراسة الترتيبات اللازمة لتنفيذ قرار السماح لـ”المرأة السعودية” بقيادة السيارات، حيث سيتعين على اللجنة رفع توصياتها خلال مدة ثلاثين يوم على أن يطبق القرار بحلول حزيران/ يونيو من العام 2018.

وقد ناضل ناشطو حقوق الإنسان لسنوات طويلة ضد قانون المنع في المملكة، التي تعتبر البلد الوحيد في العالم، الذي لا يسمح فيه للنساء بقيادة السيارات حتى الآن.

وجاء هذا القرار وسط ترحيب أمريكي على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت قائلةً: ”نرحب بذلك بالتأكيد.. هذه خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح لذلك البلد“.

مواضيع ذات صلة

أخيراً… المرأة السعودية وراء مقود القيادة

أشكال العنف ضد المرأة -الجزء الثاني- العنف الجسدي والنفسي

إقرار قانون يجرم العنف والتمييز ضد المرأة في البرلمان التونسي

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المرأة السورية والمجتمع المدني بين المشاركة والغبن، معوقات متفاقمة ومنهجية غير مستقلة

رشا الصالح* يُستخدم مصطلح المجتمع المدني للإشارة للأنشطة التطوعية التي تنظمها جماعة ما ذات مصالح وقيم مشتركة. وتشمل تقديم الخدمات، أو التأثير على السياسات العامة، أو دعم التعليم المستقل على سبيل المثال. ويضم المجتمع المدني مجموعة واسعة من المنظمات غير الحكومية، التي تنهض بعبء التعبير ...