in

نظرية “الأرض المسطحة” لها مؤيدون أكثر مما نتخيل

حصدت الندوة الدولية للأرض المسطحة، التي جرت في ولاية كارولينا الشمالية الأمريكية، استقطاباً هائلاً لعدد من مؤيدي هذه النظرية.

قالت صحيفة “المترو” البريطانية، نقلاً عن أحد المتحدثين خلال الندوة حول “الأرض المسطحة”، ويدعى روب سكيبا، قوله: إن “ناسا تكذب علينا منذ عقود من خلال تأكيدها في كل مرة، على أن الأرض بيضوية الشكل وليست مسطحة”.

وأشار سكيبا، وهو صانع أفلام وثائقية، إلى أن اكتشافه لهذه الحقيقة (المذهلة)، جاء من خلال الكتاب المقدس “الذي يؤكد على أن الأرض مسطحة”، مضيفاً: “ناسا تتآمر على العالم في محاولة منها لإخفاء الحقيقة”.

من جهة أخرى، قال لاعب الكريكيت السابق، فريدي فلينتوف: “أن دراسات سابقة وجدت أن جهاز الإحداثيات -جي بي إس- معدل استخباراتياً، ليوهم الطيارين بأن الطائرة تحلق بشكل كروي، في حين أنها في الحقيقة تطير بشكل دائري حول أرض مسطحة”، مضيفاً: “كما أن القطب الشمالي مجرد وهم.. نحن نعتقد أن الأرض محاطة بجدار جليدي عالٍ”.

يذكر أنه دائماً ما يشدد أصحاب هذه النظرية والذين يلقبون ب”مجتمع الأرض المسطحة”، كما تصفهم العديد من التقارير الإخبارية، على أن “هناك مؤامرة منظمة من أميركا لنشر الأكاذيب وإخفاء الحقائق”.

سكاي نيوز

اقرأ أيضاً

بالفيديو: لنُذكّر أنفسنا قليلاً كم نحن صغار أمام هذا الكون الشاسع

هل فعلاً لا يوجد غيرنا في هذا الكون السحيق؟

السيلفي يصل إلى الفضاء، والبداية مع مركبة فضائية في المريخ!

أفلام الخيال العلمي تصبح حقيقة: ثمانية أطنان ونصف في طريقها إلى كوكب الأرض

بالفيديو: شاهد لماذا تحارب روسيا عرض الفيلم الكوميدي “موت ستالين”

الزاوية القانونية: تبعات مراجعة السفارة السورية في ألمانيا؟ وهل يترتب على ذلك إلغاء الإقامة بالنسبة للاجئ؟