in

السماح لسفينة إنقاذ ألمانية على متنها مئات المهاجرين بالرسو في إيطاليا

السماح لسفينة إنقاذ ألمانية على متنها مهاجرون بالرسو في إيطاليا
السماح لسفينة إنقاذ ألمانية على متنها مهاجرون بالرسو في إيطاليا

منحت السلطات الإيطالية تصريحاً لسفينة ألمانية تقل أكثر من 400 مهاجر تم إنقاذهم من قوارب في عرض البحر الأبيض المتوسط، بأن ترسو في ميناء بوتسالو بجزيرة صقلية.

وأعلنت النبأ منظمة “سي ووتش” التي تدير سفينة الإنقاذ “سي ووتش 3″، ومقرها برلين، عبر موقع تويتر اليوم الجمعة 22 تشرين الأول/ اكتوبر. وذكرت وكالة أنباء “أنسا” الإيطالية أن ساحل إقليم كالابريا، جنوبي إيطاليا، شهد وصول عدة دفعات من المهاجرين يومي الخميس والجمعة.

ونقل الطاقم المهاجرين إلى السفينة خلال عدة عمليات إنقاذ يومي الأحد والاثنين الماضيين. وظلت السفينة تبحث عن ميناء ترسو فيه منذ ذلك الحين حتى يتمكن طاقمها من إنزال الأشخاص الذين تم إنقاذهم في ميناء.

اقرأ/ي أيضاً: “قسوة تفوق التصور”.. تقرير يكشف ظروف احتجاز آلاف المهاجرين في السعودية

ووفقاً لتقارير صحفية، فقد تحرك خفر السواحل لإحضار المهاجرين الذين تم إنقاذهم إلى بر الأمان. وقام خفر السواحل الإيطالي بنقل سيدة حامل في شهرها الأخير من على متن السفينة ليلة الأربعاء/ الخميس. ونقل ثلاث نساء يعانين من حروق وسيدة أخرى حامل من السفينة في وقت سابق.

اقرأ/ي أيضاً: مسلحو “الفجر الذهبي” النازيون الجدد يصطادون المهاجرين على الحدود اليونانية التركية

وتصل أعداد من المهاجرين بانتظام إلى سواحل إيطاليا في رحلتهم إلى أوروبا على أمل الحصول على حياة أفضل في الاتحاد الأوروبي.

وبالإضافة إلى ” سي ووتش ” (Sea-Watch)، تعمل منظمات خاصة أخرى بانتظام في وسط البحر الأبيض المتوسط ​​لإنقاذ المهاجرين من الغرق.

المصدر: د ب أ

معدل الإصابة في ألمانيا فيروس كورونا

معدل الإصابة في ألمانيا يسجل أعلى مستوى له منذ 5 أشهر

ألمانيا: حكم بالسجن 10 سنوات بحق جهادية ألمانية بتهمة قتل طفلة إيزيدية

ألمانيا: حكم بالسجن 10 سنوات بحق جهادية ألمانية بتهمة قتل طفلة إيزيدية