in

دعم ألماني صريح لأول عملية عسكرية أمريكية لإدارة بايدن في سوريا

دعم ألماني صريح لأول عملية عسكرية أمريكية لإدارة بايدن في سوريا
دعم ألماني صريح لأول عملية عسكرية أمريكية لإدارة بايدن في سوريا

في دعم ألماني صريح لأول عملية عسكرية أمريكية تحت قيادة الرئيس جو بايدن في سوريا، قالت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية، أولريكه ديمر، في برلين اليوم الجمعة 26 فبراير/شباط، إن الهجمات الأمريكية في سوريا والتي استهدفت ميليشيات تدعمها إيران، تأتي رداً على هجمات صاروخية ضد أعضاء التحالف الدولي لمكافحة داعش في العراق، والتي “تمت إدانتها بشدة”.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية في مؤتمر صحفي أن هناك زيادة في الآونة الأخيرة في الهجمات ضد القوات الدولية المشاركة في مكافحة “داعش” في المنطقة الحدودية العراقية مع سوريا، مضيفة أن هذه الهجمات “غير مقبولة” لأنها “تعرض التقدم في العراق على صعيد الاستقرار للخطر دائماً”، وبالتالي فهي “مدانة بأقوى العبارات الممكنة”.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) أعلنت أن الغارة الجوية في سوريا أسفرت عن تدمير عدد من مرافق البنية التحتية للجماعات الشيعية المدعومة من إيران . وأشار البنتاغون إلى أن هذه العملية العسكرية الأمريكية في سوريا جاءت رداً على الهجمات الأخيرة على القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق.
اقرأ/ي أيضاً: غارات إسرائيلية جديدة على سوريا: 18 ضربة جوية على مواقع عسكرية شرق سوريا

من جهته، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أن الولايات المتحدة لم تبلغ موسكو بخطتها شن غارات جديدة على شرق سوريا إلا قبل دقائق معدودة من تنفيذ الهجوم. وشدد لافروف على أن وجود القوات الأمريكية في سوريا غير شرعي ويتناقض مع جميع أعراف القانون الدولي، بما فيها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 الخاص بالتسوية السورية.
وكانت روسيا أدانت بشدة الغارة الجوية الأمريكية في سوريا، ودعت واشنطن إلى احترام سيادة الجمهورية العربية السورية. وقالت على لسان فلاديمير غباروف، النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي، في وقت سابق اليوم الجمعة بأن “ما حدث في غاية الخطورة، ويمكن أن يؤدي إلى تصعيد الوضع في المنطقة بأسرها”.

المصدر: د ب أ، رويترز

المخابرات الأمريكية: بن سلمان وافق على خطف الصحفي السعودي خاشقجي أو قتله

المخابرات الأمريكية: بن سلمان وافق على خطف الصحفي السعودي خاشقجي أو قتله

في العدالة (الجنائية الدولية): في غصة سوريين من محاكمة أنور رسلان (غير) العادلة