in

بعد أنباء عن تدهور صحته.. الديكتاتور الكوري الشمالي يراسل الديكتاتور السوري

رسالة من الديكتاتور الكوري الشمالي إلى الديكتاتور السوري
رسالة من الديكتاتور الكوري الشمالي إلى الديكتاتور السوري

في ظل الأنباء التي تحدثت عن تدهور صحته أرسل الديكتاتور الكوري الشمالي كيم جونغ أون رسالة إلى الديكتاتور السوري بشار الأسد، الأربعاء، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام كورية شمالية.

وأتت رسالة أون للأسد كرد على أمنيات بعثها الديكتاتور السوري إلى الديكتاتور الكوري الشمالي في مناسبة الذكرى الـ108 لميلاد زعيم كوريا الشمالية السابق، كيم سونغ الثاني، وفقاً للإعلام الكوري الشمالي الرسمي، ولم تتضمن الرسالة معلومات حول صحة كيم جونغ أون.

وكانت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية نقلت عن مسؤول أميركي لم تسمّه أنّ واشنطن “تدرس معلومات” تفيد بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون “بخطر شديد بعد عملية جراحية” في القلب.

واحتفلت كوريا الشمالية في 15 نيسان/ أبريل بالعيد الثامن بعد المئة لولادة جد كيم جونغ أون ومؤسس النظام الحاكم كيم إيل سونغ. وهذا التاريخ هو من أهم المحطات السياسية في كوريا الشمالية، ومع ذلك، لم يظهر كيم في أيّ من الصور التي نشرها الإعلام الكوري الشمالي الرسمي للاحتفالات.

وفي خضمّ هذا الغياب، أفادت صحيفة “إن كي دايلي” التي يديرها منشقون كوريون شماليون أن كيم خضع لجراحة في نيسان/أبريل جراء مشاكل في شرايين القلب، وأنه يتعافى في فيلا في مقاطعة فيون غان.

وأكدت الصحيفة نقلاً عن مصدر كوري شمالي لم تحدد هويته أن “سبب العلاج الطارئ في الأوعية القلبية الذي خضع له كيم هو استهلاكه المكثّف للتبغ وبدانته والإرهاق”.

المصدر: (فرانس برس/ سي ان ان)

اقرأ/ي أيضاً:

سوريا وكوريا الشمالية في ذيل القائمة… ما هو ترتيب بلدك في مؤشر الديمقراطية العالمي؟

زعيم كوريا الشمالية يعدم مبعوثه إلى الولايات المتحدة بسبب فشل القمة مع ترامب

كوريا الشمالية تعلن نجاح اختبار قنبلة هيدروجينية، والعالم يندد

الفانوس وشهر رمضان متلازمان منذ مئات السنين فما سر هذا الارتباط؟

الطريقة الصحيحة لارتداء الكمامة

ما الطريقة الصحيحة لارتداء الكمامة وما الأخطاء التي تجعل الأمر معقداً لهذه الدرجة؟