in

الفاتيكان يحقق في إعجاب البابا فرنسيس بصورة مثيرة لعارضة أزياء على انستغرام

إعجاب البابا فرنسيس بصورة مثيرة لعارضة أزياء على انستغرام
إعجاب البابا فرنسيس بصورة مثيرة لعارضة أزياء على انستغرام

قال الفاتيكان إنه فتح تحقيقاً في واقعة “إعجاب” حساب البابا الرسمي على إنستغرام بصورة عارضة أزياء كانت ترتدي ملابس خفيفة.

وليس واضحاً متى قام حساب البابا على انستغرام بوضع إعجاب على صورة عارضة الأزياء البرازيلية ناتاليا جاريبوتو، وهي ترتدي زياً مثيراً حيث وصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي اللباس بـ “زيّ تلميذة جريئة جداً” على خلفية التنورة القصيرة جداً والقميص الذي يُظهر أسفل بطن صاحبة الصورة.
وقالت العارضة البرازيلية لأحد متابعيها على إنستغرام إنها تشعر “بالإثارة” بشأن ما حدث لإنها متدينة. وأضافت في تغريدة على تويتر “على الأقل سأدخل إلى الجنة”.

وبدأت وسائل الإعلام لأول مرة في تناقل الخبر يوم الجمعة الماضي، قبل إلغاء الإعجاب بصورة عارضة الأزياء البرازيلية. وتشير التقارير إلى أن مسؤولين في الكرسي البابوي يدرسون حالياً كيف وقعت هذه الحادثة. وقال مكتب البابا لبي بي سي: “على حسب ما نعلم فإن ‘الإعجاب‘ لم يأت من داخل الكرسي البابوي”، مشيراً إلى الفاتيكان يعمل مع إنستغرام للوصول إلى تفسير لما حدث.

وربما لم يأتي الإعجاب بصورة عارضة الأزياء من البابا فرنسيس نفسه، فغالباً ما يتم تكليف أشخاص بإدارة محتوى الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة عندما يتعلق الأمر بحساب الحبر الأعظم الذي يتابعه الملايين، وبالتالي فقد تكون الأمور قد اختلطت على أحد المكلفين بالمحتوى وأخطأ بين حسابه الشخصي وحساب البابا فرنسيس.
ويتابع الحساب الرسمي للبابا على إنستغرام 7.4 مليون متابع في جميع أنحاء العالم. وأكدت مصادر مقربة من المكتب الصحفي للفاتيكان لوكالة الأنباء الكاثوليكية الثلاثاء إن الحسابات “يديرها فريق من العاملين” ويجري حالياً تحقيق داخلي.

المصدر: بي بي سي/ euronews

اقرأ/ي أيضاً:

شرطية ألمانيا الحسناء تقتحم انستغرام… لكن بسلاح مختلف…
فرنسا: إنستغرام يحظر حساب صحفيتين بعد نشرهما صور كاريكاتورية للنبي محمد

لقاح كورونا: طلب ترخيص طارئ للقاح "فايزر" و "بيونتيك"

لقاح كورونا: طلب ترخيص طارئ للقاح “فايزر” و “بيونتيك” والحكومات تحجز ملايين الجرعات

سيرة قضيب (2): صينية لحم اشتراكي