in

ولاية سكسونيا تشكر لاجئًا سوريًا على المساعدة في القبض على مشتبه به بالإرهاب

الشرطة الألمانية

وجّه رئيس حكومة ولاية سكسونيا شتانيسلاف تيليش، شكره لكلٍ من الشرطة الألمانية ولاجئ سوري على الجهود التي بذلوها من أجل القبض على لاجئ سوري مشتبه في صلته بـ”الإرهاب”.

أعلن تيليش اليوم الإثنين 10 تشرين الأول \ أكتوبر، في مدينة دريسدن، إن الشرطة قامت بجهد فعال وناجح في القبض على المتهم جابر البكر. وأضاف: “أشكر المواطن السوري الشجاع والمسؤول، الذي ساعد في النجاح السريع للمهمة عبر تصرفه وإبلاغه الحاسم”.

وأفاد موقع “ألمانيا” نقلاً عن وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن اللاجئ السوري تعرّف على المتهم البالغ من العمر 22/ عاما/، في محطة القطار الرئيسية بمدينة لايبتسيغ أمس الأحد، ثم أخذه معه إلى منزله، حيث قام بتقييده هناك بمساعدة شريكه في السكن، ثم أبلغ الشرطة عنه.

ونقلت فرانس برس أن الشرطة الالمانية أعلنت يوم الإثنين أن جابر البكر وهو لاجئ سوري، تم توقيفه الإثنين بعد مطاردة استمرت يومين بشبهة الإعداد لاعتداء في ألمانيا، بعدما فر مطلع الأسبوع الجاري من السلطات، وذلك بعد تفتيش المنزل المقيم فيه والعثور على مواد متفجرة بداخله في مدينة شيمنتز، وهو على الارجح مرتبط بتنظيم الدولة الاسلامية.

وقال قائد شرطة مقاطعة ساكسونيا يورغ مايكلس ان “طريقة التحرك وسلوك المشتبه به، يدفعان إلى الاعتقاد في الوقت الراهن بوجود رابط بتنظيم الدولة الاسلامية”.

وأوضح أن المتفجرات التي عثر عليها السبت في شقة للمشتبه به في شيمنتز (شرق) كانت “جاهزة تقريبا” للاستخدام. وأضاف أن المتهم كان يحضر “على الأرجح حزاما ناسفا يخفيه في سترة”.

فرانس برس، ألمانيا

كيف تحل الأحجية الألمانية؟

سياسي ألماني يدعو لمنح الإقامة لسوريين ساعدا في القبض على إرهابي