in

قد يفاجئك ما “لا” يفعله الألمان في أوقات فراغهم

كشفت دراسة حديثة أن للألمان “قائمة سوداء” فيما يخص الأنشطة التي يتجنبون القيام بها في أوقات فراغهم، كما أظهرت نفس الدراسة أن متوسط عدد ساعات أوقات الفراغ لدى الألمان يبلغ 4 ساعات يومياً.

العزف والرسم وكتابة الشعر من الأنشطة التي لا تحظى بشعبية لدى الألمان خلال قضاء وقت فراغهم، كما قد يعتقد كثيرون، حسب ما جاءت به نتائج الدراسة.

الدراسة التي أجرتها مؤسسة قضايا المستقبل، وشملت نحو ألفي ألماني فوق 14 عاماً، تتعلق بـ”قائمة سوداء” تضم الأنشطة التي لا يمارسها غالبية الألمان مطلقاً في أوقات فراغهم.

وقد حل في المرتبة الأولى في هذه القائمة زيارة صالات الألعاب بنسبة 89%. أما في المرتبة الثانية فحلت أنشطة فنية مثل العزف على الآلات الموسيقية وكتابة الشعر والرسم أو قراءة الكتب الإلكترونية (جميعها 78%).

وذكرت الدراسة أن 75% من الألمان لم يشاركوا من قبل في رحلات تخييم، بينما لا يتردد 73 % من الذين شملتهم الدراسة على مراكز اللياقة البدنية.

في السياق نفسه، أظهرت النتائج أن الأعمال اليدوية أو الاجتماع على نحو دوري مع الأصدقاء في الحانات أو المطاعم، أنشطة لا تحظى بشعبية لدى 69% من الألمان.

وذكر 58% من الألمان أنهم لا يذهبون مطلقاً إلى المسرح أو الأوبرا أو الحفلات الغنائية.

الدراسة، أظهرت أن متوسط عدد ساعات أوقات الفراغ لدى الألمان يبلغ 4 ساعات يومياً، ونحو 2500 ساعة سنوياً.

وكانت دراسة أخرى أجريت عام 2016 قد أظهرت أن من أكثر الأمور التي يفضل الألمان شغل أوقات فراغهم بها مشاهدة التليفزيون وسماع الراديو والدردشة عبر الهاتف.

المصدر: (د ب أ)

اقرأ أيضاً:

الإسلام الألماني: ما المقصود منه وما السبيل إليه

مكافحة الفقر في الكبر يهم الألمان أكثر من الحد من الهجرة

لماذا تفتح بعض المدن الألمانية أبوابها أمام اللاجئين بينما تقوم مدن أخرى بعكس ذلك؟

حملة جديدة ضد أحد أفراد “العائلات العربية الإجرامية” في برلين

بالفيديو: هل أصبح من الأسهل نقل سكن اللاجئين إلى ولاية أخرى بعد حكم محكمة جديد؟