in

سرقة متحف دريسدن: الشرطة الألمانية تلقي القبض على أحد التوأمين الفارين من “عشيرة رمو”

سرقة متحف دريسدن: الشرطة الألمانية تلقي القبض على أحد التوأمين الفارين من "عشيرة رمو"
سرقة متحف دريسدن: الشرطة الألمانية تلقي القبض على أحد التوأمين الفارين من "عشيرة رمو"

أخبار ألمانيا: تمكنت القوات الخاصة في الشرطة الألمانية، مساء الاثنين 14 كانون الأول/ ديسمبر، من إلقاء القبض على أحد التوأمين الهاربين من “عشيرة رمو” والمطلوبين لصلتهما بعملية السرقة التي حدثت في متحف “القبو الأخضر” في مدينة دريسدن الألمانية العام الماضي.

ووفقاً لبيان الشرطة الألمانية الصادر صباح اليوم الثلاثاء، فقد استهدف المحققون محمد رمو (21 عاماً) في سيارة أمام مبنى سكني في شارع Jahnstrasse في حي نويكلن بالعاصمة الألمانية برلين عند الساعة 7:21 مساءً. وعلى ما يبدو، فقد أراد “محمد رمو” مقابلة أحد معارفه المقربين هناك، لذلك أصبح تحت أنظار المحققين المدنيين المنتشرين في المكان، مما أدى إلى اعتقاله. في غضون ذلك، لا يوجد حتى الآن أي أثر لأخيه التوأم الهارب “عبد المجيد رمو”.
وسيتم نقل “محمد رمّو” من برلين إلى دريسدن يوم الثلاثاء ليمثل أمام قاضي التحقيق في قضية سرقة متحف “القبو الأخضر”. وقد صدرت بالفعل مذكرة توقيف بحقه، لذلك سيكون الشاب البالغ من العمر 21 عاماً رهن الاحتجاز.
اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: نصف مليون يورو لمن يساعد في القبض على لصوص متحف “القبو الأخضر”

يذكر أن الشرطة الألمانية شنت حملة مداهمات كبرى في برلين في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بمشاركة أكثر من 1600 ضابط. وتمكنت وقتها من اعتقال ثلاثة أفراد آخرين من “عشيرة رمو”، يشتبه بصلتهم أيضاً في واقعة سرقة متحف دريسدن. في حين تمكن الشقيقان التوأمين من الفرار. وقد أصدرت السلطات الألمانية مذكرة بحث دولية بحقهما.
يذكر أن عدة أشخاص اقتحموا في الـ25 من تشرين ثاني/ نوفمبر من العام الماضي المتحف الشهير الذي تم تأسيسه في قبو أحد القصور التاريخية في دريسدن. وقاموا بقطع التيار الكهربائي ثم بفصل قضبان إحدى النوافذ ثم خلع الواجهة الزجاجية لها. وعندما دخلوا إلى غرفة المجوهرات قاموا بإحداث ثقوب في أحد صناديق العرض الزجاجية وإخراج المجوهرات الثمينة منها.
وتمت سرقة نحو عشرين قطعة مجوهرات من الألماس والأحجار النفيسة  من متحف “القبو الأخضر” في دريسدن، والتي تعود إلى عصر الباروك، ومن بينها نجمة وسام النسر الأبيض البولندي المملوكة من قبل الملك البولندي “أوغسطس الثالث القوي”.

المصدر: bild.de

مخاوف رسمية من هجمات على مراكز التطعيم ضد كورونا في ألمانيا

مخاوف رسمية من هجمات على مراكز التطعيم ضد كورونا في ألمانيا

اللغة الألمانية: أجمل 25 كلمة ألمانية

أجمل 25 كلمة ألمانية وأطول كلمة في اللغة الألمانية تتكون من 63 حرفاً!