in

بالصور: نشطاء بيئة و مزارعون بجراراتهم يتظاهرون في شوارع العاصمة برلين

مزارعون وناشطو بيئة يتظاهرون في برلين

خرج الآلاف من المزارعين في برلين للتظاهر، مطالبين بتطبيق سياسات صديقة للبيئة في مجال الزراعة، وبمزيد من الدعم للزراعة المستدامة من جانب الاتحاد الأوروبي. وتأتي هذه المظاهرات بالتزامن مع معرض “الأسبوع الأخضر” في برلين.

ناشطوا البيئة “طفح الكيل بهم”

شارك حوالي 27 ألف شخص نهاية الأسبوع في تظاهرات شهدتها العاصمة الألمانية للمطالبة بتطبيق سياسات صديقة للبيئة في مجال الزراعة، حسب المسؤولين عن تنظيم التظاهرات.

وخرجت التظاهرات تحت شعار “طفح الكيل بنا” بالتزامن مع معرض الزراعة والغذاء (الأسبوع الأخضر) والذي انطلق الجمعة 17 كانون الثاني/ يناير في برلين.

أغدق عليهم المال!

ارتدى نشطاء البيئة قناعاً يحمل وجه رئيسة الاتحاد الأوروبي، أورسولا فون دير لاين، وقاموا بالتلويح بأوراق نقدية، حيث يطالب المزارعون بمزيد من الدعم للزراعة المستدامة من جانب الاتحاد الأوروبي.

وتتزامن المظاهرات مع افتتاح معرض ضخم للزراعة والتجارة، بالإضافة إلى استضافة وزارة الزراعة الألمانية لمؤتمر بحضور ممثلين عن 70 دولة.

مزارعون من أجل المستقبل

أما المزارعون بالتحديد، فنظموا مظاهرة خاصة، حيث انطلق 150 مزارع بجراراتهم الزراعية من بوابة براندنبورغ، ليسيروا بها في شوارع العاصمة الألمانية.

ويلوم المزارعون الحكومة بسبب المزارع المُتجهة نحو الفناء، كما يعبرون عن مشاعر الغضب المتصاعد بالريف الألماني. فمنذ عام 2005 أغلقت 130 ألف مزرعة بواباتها في ألمانيا.

المزيد من الحماية للحيوانات

نشطاء البيئة والمدافعون عن الحيوانات، تظاهروا أيضاً للمطالبة بتطبيق سياسات حكومية جديدة في مجال الزراعة لضمان سلامة الحيوانات، بالإضافة إلى وضع قيود على استخدام المبيدات لحماية الحشرات.

المزارعون هم من يدفعون الثمن

إلى جانب العاصمة برلين، تظاهر مزارعون في مدن ألمانية أخرى، حيث حملوا لافتات بشعارات مختلفة مثل: “لا تنسوا أن المزارعين هم من يوفرون لكم الطعام”، وأنه “بدون المزارع، لن يوجد طعام، لن يوجد مستقبل”.

المصدر: (DW عربية)

اقرأ/ي أيضاً:

هل تنتهي ميزة ألمانيا العالمية بالقيادة بدون حدود سرعة لصالح البيئة والسلامة؟

“لا أحد يعرف أسباب التغير المناخي”.. بوتين يؤمن بالغيبيات ويشكك بالعلوم

التغير المناخي: الأمم المتحدة تدعو إلى تحرك سريع لضمان “مستقبل جيد للبشرية”

بالصور: على طريقة أفلام التشويق.. عملية فرار جماعي من سجن في باراغواي

آسيا تستعد للأسوء ومخاوف من أزمة صحية عالمية بسبب الفيروس الصيني الجديد