in

ألمانيا: تحقيق شامل بخصوص جوازات السفر المزورة لطالبي اللجوء

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، عن إجراء تحقيق شامل بعد توارد تقارير عن وجود عمليات تزوير لجوازات السفر، تظل غير معروفة من جانب السلطات المختصة.

وقال وزير الداخلية الاتحادي الألماني توماس دي ميزير، أمس الإثنين أن وزارته تعتزم الدعوة لمناقشة بين الحكومة والولايات، على مستوى الخبراء والمختصين.

ووذكر موقع ألمانيا نقلاً عن د ب أ، أن الكثير من الولايات الألمانية، وجهت اتهامات للمكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين، بعدم كشف جوازات سفر مزورة لطالبي لجوء. إلا أن وزارة الداخلية الألمانية رفضت هذه الاتهامات.

وقال المتحدث باسم الوزارة يوهانس ديمروت في وقت سابق أمس الاثنين، إن المكتب يعمل في فحص المستندات الشخصية وفقًا “لإجراء مدروس جيدا”. مضيفًا أنه منذ شهر آذار/مارس الماضي تم فحص ما يزيد على 50 ألف مستند، وتم أيضًا اكتشاف 3300 جواز سفر مزور، وقال: “إن ذلك يظهر فاعلية الإجراءات التي يتم القيام بها لدى المكتب”.

وبحسب نفس المصدر، أوضح المتحدث أنه عندما تظهر جوازات سفر مزورة في الولايات الاتحادية، فإن ذلك لا يعني أنه كان قد تم فحصها مسبقًا من قبل المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين. وأكد ديمروت أنه حتى وإن كان هناك أوجه قصور، فإن المكتب الاتحادي للهجرة مستعد للتعاون مع الولايات.

وذكر الموقع أنه تم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم يوم الثلاثاء الماضي، في ولاية شليسفيغ-هولشتاين الألمانية، استطاعوا عبور الحدود ودخول ألمانيا في نهاية عام 2015، باستخدام جوازات سفر مزورة.

ولكن السلطات كانت قد اكتشفت في وقت مبكر، أن هذه الجوازات من المحتمل أن تكون مختومة من طابعة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، ولهذا السبب اقتفت أثرها. ألمانيا

الملف السوري وأزمة الهجرة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

ألمانيا: النيران تلتهم مأوى غير مأهول للاجئين في بريمن