in

“أرقام مفزعة”.. امرأة واحدة على الأقل تتعرض للعنف المنزلي كل ساعة في ألمانيا

نساء يحملن الشموع خلال إحياء اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة / مصدر الصورة: Marco Ugarte/dpa

بلغ عدد النساء اللاتي سقطن ضحايا للعنف المنزلي أو التهديد أو الإكراه على يد أزواجهن أو شركاء حياتهن السابقين أو الحاليين خلال العام 2018 في ألمانيا أكثر من 114 ألف امرأة، بينهم 122 حالة قتل.

وذكر مكتب الشرطة الجنائية الاتحادي في تقييم عن موضوع العنف في الشراكات الحياتية في ألمانيا أنه رغم تراجع عدد حالات القتل العام الماضي بنسبة 25% مقارنة بعام 2017، ارتفع عدد النساء اللاتي سقطن ضحايا للعنف المنزلي على يد شركاء حياتهن بوجه عام.
ووفقاً للأرقام الجديدة الصارة يوم الاثنين 25 تشرين الثاني/ نوفمبر، فإن امرأة واحدة على الأقل تتعرض للأذى الجسدي كل ساعة على يد شريكها في ألمانيا.
ارتفع العدد من 113 ألفاً و965 حالة في العام 2017 إلى 114 ألفاً و393 حالة في العام 2018، وذلك حسب إحصائيات الدوائر الأمنية، التي صدرت بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

في ذكرى مقتل الأخوات “ميرابال”.. الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة

لكن إحصائيات غير رسمية تشير إلى أن نحو ثلث النساء في ألمانيا تعرضن لأحد أشكال العنف خلال حياتهن. وعلقت وزيرة الأسرة الألمانية، فرانسيسكا غيفي، على تلك الأرقام بأنها “أرقام مفزعة”.
وفي المقابل، بلغ عدد الرجال الذين تعرضوا للتهديد أو الإكراه أو الاعتداء على يد شريكات حياتهم السابقات أو الحاليات نحو 26 ألف رجل، ليواصل عددهم في الارتفاع منذ سنوات.

هاتف الاستغاثة للإبلاغ عن العنف ضد النساء في ألمانيا

وشملت البيانات جميع البلاغات عن حالات الشروع في العنف أو ارتكابه الفعلي بين شركاء الحياة السابقين أو الحاليين، مثل القتل والضرب الذي أفضى إلى موت والتسبب في إصابات جسدية والاغتصاب والإكراه الجنسي والتهديد والملاحقة والإكراه والحرمان من الحرية.
وبسبب إحصاء الجرائم المبلغ عنها فقط، فإنه من المرجح أن يكون عدد جرائم العنف في إطار الشراكات الحياتية في ألمانيا أكبر مما هو مرصود حتى الآن.

المصادر: (dpa, AFP, KNA)

اقرأ/ي أيضاً:

تركيا تستخدم العنف لتفريق مظاهرة تطالب بالقضاء على العنف ضد المرأة
هل أنا ضحية دون أن أعلم؟ الجزء الثاني: العنف المتواري خلف اللجوء

تركيا تستخدم العنف لتفريق مظاهرة تطالب بالقضاء على العنف ضد المرأة

انهيار مبنى وسقوط 18 ضحية على الأقل إثر زلزال بقوة 6,4 درجات في ألبانيا