in

أخبار ألمانيا: محاكمة ألماني أراد مهاجمة “الغزاة المسلمين” كيلا يموت العرق الأبيض

أخبار ألمانيا: محاكمة ألماني أراد مهاجمة "الغزاة المسلمين" كيلا يموت العرق الأبيض
أخبار ألمانيا: محاكمة ألماني أراد مهاجمة "الغزاة المسلمين" كيلا يموت العرق الأبيض

أخبار ألمانيا: حرك مكتب المدعي العام في مدينة تسيله الألمانية دعوى قضائية ضد شاب يبلغ من العمر 21 عاماً بتهمة إثارة الفتن والإعداد لعمل إرهابي عقب تهديده عبر الإنترنت بشن هجوم على مسلمين.

وأعلن الادعاء العام أن المتهم المنحدر من مدينة هيلدسهايم يتبنى أفكاراً يمينية متطرفة ويكن كراهية خاصة ضد اليهود والمسلمين والسود والنساء.
وعقب الهجوم على مسجدين في مدينة كرايستشيرش النيوزيلندية، يُشتبه في أن المتهم عزم على شن هجوم يميني متطرف على مسلمين بغرض إيقاع أكبر عدد ممكن من الضحايا، وذلك لخلق مناخ من الخوف والاضطراب في ألمانيا.

وبحسب بيانات الادعاء العام، دبر الشاب لتنفيذ خطته قوسين وأربع سكاكين وعصا تلسكوبية. وفي محادثة مجهولة عبر الإنترنت في نهاية أيار/ مايو الماضي، أبلغ المتهم شريك دردشة غير معروف أنه يعتزم قتل “مسلمين حالاً”، مضيفاً أنه متواجد أمام مسجد ومعه أسلحة. 
ووفقاً للبيانات، يتخذ المتهم من القاتل في كرايستشيرش نموذجاً له. ويرى المشتبه به أنه يتصرف بغرض “الانتقام من الهجمات الإرهابية الإسلامية” وأنه “محارب لبلاده”، مضيفاً أنه يريد جذب انتباه وسائل الإعلام العالمية وكان عليه أن يفعل شيئاً ما ضد “الغزاة”، وإلا “فإن العرق الأبيض سوف يموت”.

وقام الشريك في المحادثة بإبلاغ الشرطة، وأخرجت القوات الخاصة المشتبه به من شقته في أحد المبانى السكنية. وافترضت الشرطة والنيابة العامة في البداية أن خلفية التهديدات هي الحالة النفسية للرجل، وخلصتا لاحقاً إلى وجود دافع سياسي.

اقرأ/ي أيضاً:

السجن 21 عاماً ليميني متطرف حاول “قتل أكبر عدد ممكن من المسلمين” في مسجد
اليمين المتطرف في ألمانيا: متطرف يهدد بشن هجوم بهدف قتل المسلمين
جمعيات إسلامية تطلب الحماية أمام خطر العداء للإسلام في ألمانيا
مواطنون يشعرون بالغربة لازدياد المسلمين في ألمانيا

تراجع الهجرة من وإلى ألمانيا.. وهذا هو السبب

تراجع الهجرة من وإلى ألمانيا.. وهذا هو السبب

استطلاع: ثلثا الألمان يرون أن توحيد بلادهم لم يكتمل بعد

استطلاع: ثلثا الألمان يرون أن توحيد بلادهم لم يكتمل بعد