in

أخبار ألمانيا: تراجع كبير في شعبية حزب البديل اليميني بين المواطنين الألمان

أخبار ألمانيا: تراجع شعبية حزب البديل اليميني
أخبار ألمانيا: تراجع شعبية حزب البديل اليميني / Foto: Köhlen, Stephan

أخبار ألمانيا: كشف استطلاع حديث للرأي عن تراجع كبير في شعبية حزب البديل من أجل ألمانيا AFD اليميني الشعبوي المعارض بين المواطنين الألمان.

وتراجعت شعبية حزب البديل إلى أقل مستوياتها منذ الانتخابات البرلمانية الماضية في أيلول/ سبتمبر عام 2017، التي فاز الحزب فيها بنسبة 12 بالمئة من أصوات الناخبين، جعلت منه أكبر كتلة معارضة في البرلمان الألماني “البوندستاغ”.

وجاء في استطلاع “زونتاغس ترند” الذي يجريه معهد “كانتار” لقياس مؤشرات الرأي لصالح صحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية، ونشرته في عددها الصادر يوم الأحد 7 يونيو/ حزيران، أن حزب البديل فقد نقطة مئوية من تأييد المواطنين له للأسبوع الرابع على التوالي، وبلغ تأييد المواطنين له حالياً 8 بالمئة فقط في هذا الاستطلاع.

وفقد الاتحاد المسيحي الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل نقطتين مئويتين من تأييد المواطنين، وصارت نسبة تأييده 38 بالمئة، إلا أنه يظل أكبر قوة حزبية في ألمانيا.

 وزادت نسبة تأييد المواطنين لحزب الخضر بنسبة نقطة مئوية، وبلغت 16 بالمئة، وبذلك جاء الخضر في المرتبة الثانية بعد الاتحاد المسيحي، فيما تراجع تأييد المواطنيين للحزب الاشتراكي الديمقراطي بنقطة مئوية واحدة وبلغت 15 بالمئة فقط.

تجدر الإشارة إلى أن الاشتراكيين الديمقراطيين يشكلون الائتلاف الحاكم في ألمانيا مع الاتحاد المسيحي المكوّن من الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تنتمي إليه ميركل، والحزب المسيحي الاجتماعي في ولاية بافاريا.

 وزاد تأييد المواطنين لحزب اليسار المعارض في نفس الاستطلاع بنسبة 1 بالمئة، وبلغ 8 بالمئة، ليتساوى بذلك مع حزب البديل.

وفي المقابل تراجع تأييد المواطنين للحزب الديمقراطي الحر بنسبة نقطة مئوية وانخفض إلى 7 بالمئة، وتمّ إجراء هذا الاستطلاع في ألمانيا الفترة بين 28 أيار/ مايو الماضي وحتى 3 حزيران / يونيو الجاري.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية

اقرأ/ي أيضاً:

اليمين المتطرف في ألمانيا: متطرف يهدد بشن هجوم بهدف قتل المسلمين

التطرف اليميني في ألمانيا: ألمان في معسكرات تدريب روسية وبوتين يغض الطرف

حملة ضد اليمين المتطرف في ألمانيا ومصادرة مئات الأسلحة من حركة مواطني الرايخ

ألمانيا: حظر جماعة “الشعوب والقبائل الألمانية المتحدة” اليمينة المتطرفة

حالة طبية غريبة: امرأة تتبول الكحول حتى دون أن تشرب كحولاً على الإطلاق

فصيلة الدم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا

دراسة أوروبية تكشف فصيلة الدم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا