in

استطلاع: ما موقف الألمان من إرضاع الأطفال في الأماكن العامة

KIDSTOCK VIA GETTY IMAGES

بينت نتائج استطلاع للرأي أجري في ألمانيا مؤخرًا، أن غالبية الألمان يؤيدون الرضاعة في الأماكن العامة. ولكن بحسب المكان الذي تعطي فيه الأم صدرها لرضيعها: سواء في مطعم أو في الباص أم في قطار.

ونقل موقع ألمانيا عن الوكالة الألمانية للأنباء، أن هذا الاستطلاع قام بإجرائه معهد يوغوف لاستطلاعات الرأي. شارك فيه 1041 شخصًا. وجاء في نتائجه أن نسبة 61 في المئة من المشاركين تعتبر بصورة مبدئية أن قيام النساء بـ “الرضاعة في الأماكن العامة” لأطفالهن في العلن أمر لا مشكلة فيه.

ولكنّ هذا الاستطلاع أثبت أيضًا أن أهم ما في سلوك الإرضاع العلني، هو المكان الذي تعطي فيه الأم صدرها لرضيعها، كأن يحدث ذلك في مطعم أم في حافلة أم في قطار، حيث وصفت أغلبية بسيطة ذلك بأنه غير لائق.

وجاء في النتائج أن ثلاثة أرباع المشاركين في الاستطلاع، اعتبروا أن قيام الأم بإرضاع طفلها على مقعد في منتزه أو على الشاطئ أمرًا لا إشكال فيه.

في حين اعتبرت نسبة قليلة أن إرضاع الأطفال داخل الكنيسة كما دعا بابا الفاتيكان أمر غير لائق. وكان البابا شجع الأمهات مؤخرًا على إرضاع أطفالهن بلا خجل داخل الكنيسة إن كانوا جائعين.

ومن جهةٍ أخرى ذكرت دوتشي فيلليه، أن الأمم المتحدة دعمت في العام الماضي نشر صور الرضاعة الطبيعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقالت المنظمة إن قيام وسائل التواصل الاجتماعي بنشر صور أمهات أثناء الرضاعة الطبيعية، يعتبر أسلوبًا جيدًا للتخلص من أي وصمة مرتبطة بهذا الأمر في الأماكن العامة، كما تزيد التوعية بأهمية حليب الأم.

إبادة حلب: من الدولة البيزنطية إلى حافظ الأسد ومرورًا بتيمور لنك

مقتل لاجئ سوري طعنًا في مأوى للاجئين في بامبيرغ الألمانية