in

بعد بكيني النحل، شاب مصري يربي لحية من النحل

تصوير: عمرو عبد الله دلش - رويترز.

 

ويقوم الشاب المصري محمد هجرس، بهذا العرض منذ سنوات لغرضين أحدهما المنافسة، والثاني تعليم المصريين فوائد النحل.

يتذكر محمد هجرس البالغ من العمر 31 عامًا، بإعجاب “بكيني النحل” الذي ظهرت به عارضة أزياء كندية في مناسبة للترويج لتريبة النحل. ويقوم عرض هجرس على تجميع أعداد كبيرة من نحل العسل حول وجهه، لتشكل في النهاية ما يسميه “لحية النحل”. حيث يقوم باجتذاب النحل عن طريق ربط علبة صغيرة تحتوي على هرمونات ملكة النحل في أسفل ذقنه.

441

ونقلت رويترز عن هجرس قوله في مقابلة، في منحله الموجود في مدينة شبين الكوم عاصمة محافظة المنوفية، شمالي القاهرة، إن “الهدف هو إظهار أن النحل ليس عدائيا. بل على العكس إنه مفيد وينتج أشياء تفيد الانسان والزراعة.”

ويقوم هجرس باستخراج هرمونات من ملكات النحل بعد موتها، ويستخدم هذه الهرمونات لاجتذاب النحل من نفس الخلية حتى يؤدي عرضه. ويقول إنه يستخدم نفس الأسلوب لتشكيل خلايا جديدة.

ويعرض هجرس “لحية النحل” في مسابقات ومعارض يسعى فيها نحالون لهم نفس الميول إلى تحطيم أرقام قياسية. علمًا أن الرقم القياسي الحالي هو لنحّال صيني، تمكن في العام الماضي من تغطية جسده بالكامل بمليون نحلة.

ويقول هجرس إنه بالإضافة إلى العسل وحبوب اللقاح يستخدم النحل في أغراض طبية، مضيفا أن الكثير من الناس يقصدون منحله للتعرض للدغات النحل سعيا للشفاء من أمراض متعددة.

رويترز

هذا الرئيس تعهد بالحكم مليار عام واخترع علاجًا للإيدز

ألمانيا: خطط لإقامة مخيمات للاجئين في تونس