in

السعودية: إفراج مؤقت عن ناشطات تم احتجازهن منذ أشهر بدون تهم محددة

أعلن الخميس حساب “معتقلي الرأي” في تويتر المعني بمتابعة أخبار المعتقلين في السعودية أن المحكمة الجزائية في الرياض أصدرت قراراً الخميس 28 مارس بالإفراج عن المعتقلات رقية المحارب وعزيزة اليوسف وإيمان النفجان المسجونات منذ أشهر مع مجموعة أخرى من الناشطات السعوديات مؤكداً أن الإفراج “مؤقت”بانتظار انعقاد جلسة المحاكمة الثالثة.

 

وأشار إلى أن أنباء تحدثت عن إفراج مؤقت عن بقية الناشطات الـ11، المعتقلات في سجون السلطات السعودية، متوقعاً أن يكون الإفراج يوم الأحد القادم لكن لم ترد حتى الساعة تأكيدات بهذا الشأن.

خبر الإفراج عن المعتقلات أكدته وكالة الأنباء السعودية واس في وقت لاحق دون ذكر أن الأمر يتعلق بمعتقلات ودون ذكر أسمائهن واكتفت واس بالقول: المحكمة الجزائية بالرياض تفرج مؤقتاً عن ثلاثة من الموقوفين.

ورحبت منظمة العفو الدولية بقرار الإفراج عن المعتقلات الثلاث مطالبة الرياض بالإفراج عن بقية المعتقلات.

ويأتي قرار الإفراج عن المعتقلات الثلاث بعد ساعات من جلسة محاكمتهن مع ناشطات أخريات الأربعاء بينهن لجين الهذلول وهتون الفاسي أمام المحكمة الجزائية بالرياض. وروت المعتقلات أمس تفاصيل تعذيبهن والتحرش الجنسي بهن من قبل محققين ملثمين أثناء فترة اعتقالهن على مدار الأشهر الماضية. وسمح للمعتقلات أمس بالتحدث للمرة الأولى عبر ميكرفونات في حضور أفراد أسرهن.

المصدر: موقع رصيف22

 

مواضيع أخرى من رصيف22:

تهديدات كاذبة بوجود قنابل في عدة مبان بلدية في ألمانيا

سولشاير و مانشستر يونايتد… فصل الانتماء الجديد