in

وصلت مجموعة جديدة من اللاجئين المطرودين من ألمانيا إلى كابول

رغم الجدل الذي تشهده ألمانيا بعد قرارات ترحيل طالبي لجوء مرفضين إلى أفغانستان. نظرًا لاستمرار القتال بين القوات الحكومية ومقاتلي طالبان. فقد وصلت إلى كابول طائرة على متنها 18 أفغانيًّا مرحلين من الذين رفضت طلبات لجوئهم.

وقد وصلت كابول صباح اليوم الخميس الطائرة القادمة من ميونيخ، وعلى متنها 18 أفغانيًا، هم  المجموعة الثالثة من طالبي اللجوء الأفغان، الذين رفضت طلباتهم وتم ترحيلهم.

من جهتها انتقدت أحزاب المعارضة، وجماعات حقوقية في ألمانيا، عمليات الترحيل، مشيرة إلى إمكانية تعرض هؤلاء الأشخاص لمخاطر لدى إعادتهم إلى أفغانستان. ونقلت دويتشيه فيليه عن الشرطة في ولاية بافاريا بأن نحو 250 شخصا تجمعوا في المطار احتجاجا على عملية الترحيل.

وكانت أغلبية مطلقة لأعضاء برلمان ولاية بافاريا جنوبي ألمانيا قد رفضت مساء أمس الأربعاء، وقف ترحيل الأفغان، الذين رُفِضَتْ طلبات لجوئهم، إلى بلادهم. وانتقد الحزب الاشتراكي الديمقراطي هذا الترحيل، وقالت الكسندرا هيرزيمان النائبة عن الحزب في البرلمان البافاري: “من واجبنا، لأسباب إنسانية ومسيحية، ألا نرسل أناسا إلى الموت أو إلى حيث الخطر على حياتهم، فقط لرفع إحصائية الترحيل إلى أعلى”.

 أما في ولاية برلين فأعرب ساسة بارزون ينتمون لأحزاب الائتلاف الحاكم في الولاية (يضم أحزاب الاشتراكي الديمقراطي، واليسار، والخضر) عن رفضهم للترحيل الجماعي لطالبي لجوء مرفوضين إلى أفغانستان.

وترفض العديد من الولايات الألمانية هذه العملية، حتى إن الحكومة الائتلافية في ولاية شلزفيج هولشتاين أوقفت الترحيل إلى أفغانستان. وقد صرحت وزارة الداخلية في برلين، فقد تم في العام الماضي ترحيل 23 أفغانيًا، لكن ليس إلى أوطانهم بل إلى دولة ثالثة.

القلب يسطيع شمّ الروائح أيضًا!

مفاوضات جنيف 2 تنطلق اليوم