in

مقتل نجل رئيس ألمانيا الأسبق “فايتسكر” طعناً بالسكين خلال إلقائه محاضرة في برلين

Foto: Paul Zinken/dpa

مقتل نجل رئيس ألمانيا الأسبق “فايتسكر” طعناً بالسكين خلال إلقائه محاضرة في برلين

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن تعازيها لأسرة الطبيب، فريتس فون فايتسكر، نجل رئيس ألمانيا الأسبق ريشارد فون فايتسكر، بعد طعنه بسكين مساء أمس الثلاثاء خلال إلقائه محاضرة بأحد مستشفيات العاصمة برلين.

وتعليقاً على مقتل نجل رئيس ألمانيا “فايتسكر” قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتفن زايبرت اليوم الأربعاء بالعاصمة برلين: “إنها ضربة مروعة لأسرة فايتسكر، نتقدم بالتعازي باسم المستشارة الألمانية وبالتأكيد باسم أعضاء الحكومة الاتحادية بالكامل، لأرملة فايتسكر وجميع أفراد الأسرة”.

وأعلنت الشرطة الألمانية في برلين في وقت سابق اليوم أن المشتبه به هو رجل ألماني (57 عاماً)، ولم يكن معروفاً لدى الشرطة من قبل. ومن المقرر عرضه على قاضي التحقيقات في وقت لاحق اليوم وليس معروفاً حتى الآن الدافع وراء الجريمة.

وقالت متحدثة باسم الشرطة إن كبير الأطباء فريتس فون فايتسكر (59 عاماً) كان يلقي محاضرة طبية في مستشفى “شلوسبارك” في برلين عندما اندفع نحوه رجل من بين الحضور قبيل الساعة السابعة مساءً، وسدد له طعنات بسكين، مضيفة أن الطبيب فارق الحياة قبل قدوم أي إغاثة طبية.

وتم القبض على المشتبه به في مسرح الجريمة. وتحقق السلطات في كافة الاتجاهات.

وبحسب بيانات المتحدثة، تقوم السلطات بسؤال أسرة فون فايتسكر عما إذا كانت تلقت تهديدات من قبل أم لا.

تجدر الإشارة إلى أن فريتس فون فايتسكر ترك خلفه سيرة مهنية طويلة كطبيب، حيث عمل في فرايبورج وبوسطن وزيورخ، وأصبح رئيساً للأطباء في قسم الطب الباطني بمستشفى “شلوسبارك” ببرلين منذ عام 2005.

وتولى والد الضحية، ريتشارد فون فايتسكر (1920 – 2015)، رئاسة ألمانيا خلال الفترة من عام 1984 حتى عام 1994، وكان يشغل من قبل منصب عمدة برلين.

المصدر: (د ب أ)

اقرأ/ي أيضاً:

“هادي إسماعيل”.. شاب سوري مرشح لجائزة “XY للشجاعة المدنية” في ألمانيا

إعلان “حالة طوارئ ضد النازية” في مدينة دريسدن الألمانية

منع وقوع سبع هجمات إرهابية في ألمانيا…

ألمانيا لا تعرف مكان اختفاء نحو 120 مقاتل داعشي من مواطنيها…

احتجاجات إيران.. منظمة العفو الدولية توثق مقتل 106 متظاهرين في 21 مدينة

ألمانيا: مداهمات و مصادرة أموال في إطار مكافحة الحوالات المالية غير النظامية