in

معهد روبرت كوخ: لا مؤشرات على إمكانية الحد من انتشار فيروس كورونا عالمياً

حذر معهد روبرت كوخ الألماني من إمكانية تسبب فيروس كورونا الجديد في مشكلات كبيرة على المستوى العالمي، مشيراً إلى احتمالية انتشار الفيروس عالمياً على شكل وباء.

أوضح التقرير أن انتشار مثل هذا الوباء على نطاق واسع سيلحق الضرر في المقام الأول، بالدول ذات الأنظمة الصحية المحدودة، “لكنه من الممكن أن يشكل عبئاً كبيراً أيضاً على الرعاية الطبية في دول مثل ألمانيا”، خاصة إذا تزامن انتشاره مع انتشار الأنفلونزا الموسمية.

ورغم تقليل الخبراء من مخاطر انتشار الفيروس في ألمانيا، نظراً لأن الحالات التي ظهرت حتى الآن كلها مرتبطة ببعضها وتخضع للمراقبة الطبية، إلا أن تقرير معهد روبرت كوخ لم يستبعد ظهور حالات جديدة مؤكداً أن التقديرات قابلة للتغيير دائماً بسبب “التسارع الشديد في وتيرة الأحداث”.

تقرير المعهد الألماني أوضح أيضاً أنه لا توجد حتى الآن أي مؤشرات تدل على إمكانية الحد من انتشار الفيروس عالمياً.

وعن الطريقة المثالية للتعامل مع الوضع في الوقت الراهن، نصح المعهد باتباع ألمانيا لاستراتيجية الحد من انتشار الفيروس عن طريق التعرف على المصابين في أسرع وقت ممكن للحد من انتشار المرض، بالإضافة إلى وضع من هم على صلة بالمصاب في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً كإجراء وقائي.

أما السيناريو الأسوأ والذي يعني رصد حالات دون وجود سبب محدد للإصابة، فيعني وفقاً للمعهد، أن تقوم السلطات باتباع استراتيجية جديدة تهدف في المقام الأول لحماية الأشخاص الأكثر عرضة للخطورة حال الإصابة بالفيروس.

خبراء المعهد أعلنوا بوضوح أن هناك العديد من الأسئلة التي مازالت مفتوحة حول الفيروس ومن بينها الفترة الزمنية الفاصلة بين الإصابة وبين ظهور الأعراض، والفترة التي تزيد فيها احتمالية العدوى. أسئلة عديدة يسابق الخبراء حول العالم، الزمن من أجل الوصول لإجابات حاسمة عليها.

المصدر: (DW عربية)

اقرأ/ي أيضاً:

الإعلان عن حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا

أعراض الإصابة بفيروس كورونا الجديد وطرق العدوى

بعد وصول فيروس كورونا إلى ألمانيا.. كيف نحمي أنفسنا من الإصابة بهذا الفيروس؟

علماء أمريكيون يتوقعون موت الملايين بسبب فيروس “كورونا” الصيني

إخلاء 3 مساجد في ألمانيا بسبب تلقيها تهديدات

في الذكرى الـ75 لقصف دريسدن.. الرئيس الألماني يندد بـ”المتلاعبين بالتاريخ”