in

مسدس آيفون يثير ذعر الأجهزة الأمنية في أوروبا

مسدس آيفون الجديد

كشفت الشرطة البلجيكية عن سلاح جديد متنكر في هيئة هاتف آيفون، في 11 من يناير (كانون الثاني) الجاري، وقالت «بالعين المجردة لا يمكن تمييزه مطلقًا، وفي الوقت الحالي معظم الناس يمتلكون الهاتف الذكي؛ لذلك يمكن تمريره تمامًا».

وأفادت “ساسة بوست” أن الشرطة الأوروبية نشرت تحذيرات؛ بعد الكشف عن مسدس آيفون وهو سلاح حقيقي يشبيه هاتف آيفون، يتم تصنيعه في ولاية مينيسوتا الأمريكية، ويصل سعره إلى 400 دولار تقريبًا، ويمكن بسهولة إخفاؤه تهريبه من الأجهزة الأمنية. مع توقعات بأن يستخدم في التهديدات الإرهابية في أوروبا التي تعاني أصلًا من الإرهاب في السنوات الأخيرة.

وأشار “ساسة بوست” إلى أن هذا السلاح المثير للذعر لم يبعْ حتى الآن بشكل رسمي، لكن الشركة المصنعة تتوقع «طرحه في غضون أسابيع قليلة، حيث سيباع في الولايات المتحدة الأمريكية»، ومن ثم يرجح أن يصل أسواق أوروبا في أي وقت، بطرق غير مشروعة.

تم تصميم هذا السلاح بشكل هاتف آيفون، وهو مزدوج الماسورة، ويمكنه إطلاق رصاصتين من عيار 380 عالية السرعة والتصويب الدقيق، بالإضافة إلى خاصية التصويب بآشعة الليزر، وقبضة المسدس يمكن طيها لإخفائه، لذلك يمكن تسمية هذا السلاح المتنكر أيضًا «بندقية أيفون».

وتلقت الشركة المصنعة حتى الآن أكثر من 12 ألف طلب لشراء مسدس آيفون .

1-908046

وادعى صاحب فكرة هذا المسدس المتنكر أن الفكرة جاءته حين رأى طفلًا مذعورًا بسبب مشاهدته لشخص يحمل سلاحًا في مطعم. وهو يعتبر أن «من الضروري حمل الأسلحة هذه الأيام، لكن حملها في مكان مثل محل العمل قد يصبح غير مريح للآخرين، ولتفادي كل ذلك نحن نعطي الناس فرصة إخفائه».

وأثار السلاح المتنكر الكثير من الجدل، خصوصًا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث دعا السيناتور الأمريكي «تشارلز شومر» إلى فتح تحقيق فوري، ووصف السلاح بأنه «كارثة في انتظار أن تحدث». محذرًا من أن السلاح ينتهك القوانين الاتحادية، ويريد فتح تحقيق فوري مع صاحب الشركة، «كيرك».

الاعتداء على صحفيين أحدهم سوري في ألمانيا ونقابة الصحفيين تندد

ألمانيا: حل توافقي لإنهاء الخلاف حول الجنسية المزدوجة لأبناء المهاجرين