in

كورونا في ألمانيا: نقيب الأطباء يناشد السكان بارتداء أقنعة واقية في الأماكن العامة

Quelle: picture alliance/dpa

كورونا في ألمانيا: ناشد رئيس نقابة الأطباء الألمانية “كلاوس راينهاردت” السكان بارتداء أقنعة واقية للحد من انتشار فيروس كورونا، موضحاً في الوقت نفسه أن “هذه الأقنعة لا تضمن الحماية من العدوى. لكنها يمكن أن تساعد قليلاً في الحد من خطر إصابتكم باللفيروس أو نقل العدوى إلى الآخرين”.

وقال نقيب الأطباء “نصيحتي لكم: احصلوا على أقنعة واقية بسيطة أو اصنعوا أقنعة خاصة بكم وقوموا بارتدائها في الأماكن العامة”. كما شدد راينهاردت على أن “ارتداء الأقنعة البسيطة يمكن أن يلعب دوراً في احتواء انتشار الفيروس”، موضحاً أن الأقنعة البسيطة المصنوعة من القماش أو المواد الأخرى ليست سوى وسيلة مساعدة “لكنها أفضل من لا شيء لأنها تقوم بتصفية الهواء الذي نتنفسه”.

في الوقت نفسه، حث راينهاردت السكان على استخدام أقنعة بسيطة فقط، قائلاً “لا تطلبوا أو تشتروا أقنعة واقية احترافية عبر الإنترنت.. إذا كنتم لا تعملون في قطاع الرعاية الصحية أو لا تعانون من أي أمرأض، فأنم لستم بحاجة إلى أقنعة احترافية من نوع FFP2 أو FFP3”.

وأوضح راينهاردت أن الأقنعة الواقية الاحترافية مطلوبة بشكل عاجل من قبل الآخرين: “يجب على الأشخاص المرضى ارتداءها عندما يتعاملون مع أشخاص آخرين. وقبل كل ذلك، فإن الأطباء والممرضين بحاجة إلى هذه الأقنعة حتى لا تنتقل إليهم العدوى من المرضى الذين يقومون برعايتهم”. و أضاف أنه إذا ارتدى المصاب بفيروس كورونا والممرض أو الطبيب قناع احترافي من نوع FFP2 “فإن مستوى الحماية مرتفع جداً. وهذا أمر بالغ الأهمية في الوقت الحالي”.

هذه المادة مترجمة من موقع (foucs) الألماني. اضغطوا هنا للاطلاع على المادة الأصلية

اقرأ/ي أيضاً:

“قنبلة بيولوجية”.. مباراة كرة قدم وراء المأساة التي تعيشها إيطاليا بسبب كورونا

أثرياء العالم يحاولون النجاة من فيروس كورونا على طريقتهم الخاصة

ما هي العلاقة بين حالة الطقس وانتشار فيروس كورونا؟

مرتكب مجزرة مسجدي نيوزيلندا يعترف بجميع التهم الموجهة إليه

الولايات المتحدة تعرض مكافأة 15 مليون دولار مقابل القبض على الرئيس الفنزويلي