in

كلاوديا روت:”سياسة الاتحاد الأوروبي اتجاه اللاجئين تشبه سباقاً للخسة واللامسؤولية”

وجهت نائبة رئيس البرلمان الألماني، كلاوديا روت، انتقادات حادة للسياسة التي ينتهجها الاتحاد الأوروبي تجاه أزمة اللاجئين قائلة في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ.) في تونس إن السياسة المشتركة التي ينتهجها الاتحاد الأوروبي “لا تزال تشبه سباقا للخسة واللامسؤولية”.

أضافت روت: “الحقيقة أن هذه السياسة لا تزال تسعى لإقامة أسوار حول الاتحاد الأوروبي وجعل حكومات أوتوقراطية مثلما في تركيا ومصر بل وحرس الحدود الليبي يبعدون اللاجئين عن الاتحاد”.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي أبرم مع تركيا اتفاقا بشأن اللاجئين في آذار/مارس 2016 وذلك بعد عام من قدوم نحو 8ر1 مليون لاجئ لدول الاتحاد وفقا لبيانات وكالة الحدود الأوروبية فرونتكس. وتراجعت أعداد اللاجئين منذ ذلك الحين بشكل واضح حيث لم يتجاوز عددهم نحو 205 آلاف لاجئ عام 2017 الماضي.

ويسلك اللاجئون طرقا عدة إلى أوروبا. كما رأت كلاوديا روت بعد زياره لها في المنطقة أن توزيع اللاجئين في دول الاتحاد الأوروبي المختلفة لا يزال يمثل مشكلة ولا يزال يثقل كاهل دول مثل إيطاليا واليونان أكثر من غيرها.

وخلصت روت إلى أنه: “إذا كانت هذه هي أوروبا فإننا بصدد إضاعة أهم قيمنا بمثل هذه السياسة، أقول ذلك بالنظر بشكل خاص لدول مثل المجر وبولندا أو التشيك”.

المصدر: د. ب. أ.

اقرأ أيضاً:

أوضاع كارثية للمحتجزين في ليبيا، والرابطة المغربية للمواطنة تتهم سياسة الاتحاد الأوروبي

العفو الدولية: الاتحاد الأوروبي شريك بانتهاكات لحقوق الإنسان

ألمانيا: نقاشات حول نظام الحصص وإصلاح نظام اللجوء في الاتحاد الأوروبي

حصص اللاجئين وخلاف لا ينتهي بين دول الاتحاد الأوروبي

 

نتحدث كثيراً عن المعشوقات في التاريخ العربي… ماذا عن الرجال؟

مهرجان الفيلم العربي التاسع في برلين.. قريباً