in

“كرمات”.. قلب اصطناعي قابل للزراعة يمنح الأمل لآلاف من مرضى القلب

"كرمات".. قلب اصطناعي قابل للزراعة يمنح الأمل لآلاف من مرضى القلب
"كرمات".. قلب اصطناعي قابل للزراعة يمنح الأمل لآلاف من مرضى القلب

ستبدأ عملية تسويق القلب اصطناعي “كرمات” في الربع الثاني من عام 2021 بعد حصوله على الموافقة الأوروبية. وذلك وفقاً لمقابلة أجرتها فرانس انفو مع الرئيس التنفيذي لشركة كرمات، يوم الأربعاء.

وأوضح ستيفان بيات، الرئيس التنفيذي لشركة كرمات، بأن الشركة الفرنسية كرمات والتي طورت القلب الاصطناعي، قد حصلت على الشهادة الأوروبية في نهاية ديسمبر/كانون الأول 2020. وذلك بعد سنوات من التجارب السريرية.
ومن المقرر تسويق القلب الاصطناعي أثناء إجراء التجارب السريرية (هناك حوالي 7 مرضى فرنسيين حالياً)، في أوروبا وخاصة ألمانيا وفرنسا ودول أخرى مثل روسيا وكازاخستان”.
اقرأ/ي أيضاً: قلبك من بين الأشياء التي قد تجعله الحبة الزرقاء يقف، نصائح حول كيفية تناول الفياغرا

وصرح بيات لفرانس انفو: “سنركز على ألمانيا التي تمثل أكثر من 40٪ من سوق تكنولوجيا المساعدة الميكانيكية الطبية، وسنعمل على فرنسا التي تمثل 15٪ من السوق من خلال دراسة سريرية فعالة، سنتمكن مع فرنسا وألمانيا من تغطية ما يقرب من 60٪ من السوق الأوروبية “.
وأورد ستيفان بيات بأن القلب الاصطناعي قد يساعد في إطالة الوقت للمرضى خصوصاً في ظل النقص الحاد للحصول أعضاء قلب طبيعية صالحة للزراعة: “الذين يعانون من مرض ثنائي البطين. أو عندما يتوقف القلب عن ضخ الدم، وتتضخم البطينات مما يمنع القلب من العمل بشكل طبيعي” .
اقرأ/ي أيضاً: دراسة تكشف العلاقة بين مشروبات الدايت وأمراض القلب

يستغرق تصميم القلب الاصطناعي الواحد أكثر من عام كما تتراوح تكلفة القلب حوالي 150 ألف يورو. وأوضح بيات: “بالنسبة للوحة الإلكترونية، يستغرق الأمر عاماً من طلب المكونات إلى التجميع والتزويد للشركة. بشكل عام، بعد حصولك على جميع المكونات، يستغرق الأمر شهرين ونصف للتركيب، وثلاثة أشهر أخرى للمنتج يخضع خلالها للتعقيم ويرسل للمستشفى”.
وبحسب فرانس أنفو ينتظر حوالي 10 آلاف مريض قلب في فرنسا قلوباً صالحة للزراعة. في حين يتم إجراء 500 عملية زراعة قلب في العام.

المصدر: أ ب

فرنسا: وفاة رجل ستيني بعد إصابته بفيروس الخفافيش الأوروبي

فرنسا: وفاة رجل ستيني بعد إصابته بفيروس الخفافيش الأوروبي

حصيلة قياسية جديدة لعدد الوفيات اليومية بفيروس كورونا في ألمانيا

أخبار ألمانيا: حصيلة قياسية جديدة لعدد الوفيات اليومية بفيروس كورونا في ألمانيا