in

عصابة ألمانية تتمكن من سرقة وزير داخلية إحدى الولايات

تمكنت مجموعة من اللصوص من سرقة حاسب ومحرك من داخل قارب، تعود ملكيته لوزير داخلية ولاية مكلنبورغ-فوربومرن الألمانية، لورتس كافير.

وذلك وفقاً لبيان صادر عن وزارة داخلية الولاية يوم الإربعاء الموافق 4 تشرين الأول/ أكتوبر، جاء فيه أيضاً أن قيمة المسروقات تبلغ نحو 8000 يورو وفقاً للتقديرات الأولية للشرطة، في جريمة تفتقر حتى الآن للشهود على الجاني أو الجناة بعد أسبوع من وقوعها، حسبما أكد متحدث باسم وزارة الداخلية المحلية.

وكان كافير يستعد للسفر إلى منتجع شتوي مخصص لقضاء الإجازات جنوب جزيرة أوزيدوم، وفي الوقت الذي كان يتم فيه تحميل القارب على متن شاحنة، تمكن السارقون من سحب الشاحنة و الاستيلاء على المحرك و الكمبيوتر.

يذكر أن النسبة الأعلى من عمليات سرقة محركات القوارب في ألمانيا، تحدث في ولايات مكلنبورغ-فوربومرن، وبراندنبورغ، وشلزفيغ-هواشتاين. حيث شهد العام 2016 سرقة 1437 محرك بملايين اليوروهات، 68% منهم تم السطو عليهم في الولايات الثلاث، وذلك حسب الأرقام الصادرة عن المركز المتخصص بجرائم سرقة القوارب والكائن في مدينة كونستانتس.

ويشار إلى أن ألمانيا تعتبر معبراً لنقل المحركات المسروقة ومسرحاً لهذا النوع من الجرائم، التي بات يصنفها الخبراء كظاهرة دولية.

اقرأ أيضاً:

كوميديا سوداء: انقلبت به سيارته، لتنقلب به سيارة الإسعاف التي أسعفته مرة أخرى

 

نقيب الأطباء الألمان: الاستعانة بالمهاجرين ليست هي الحل

القبض على أعضاء من المافيا في ألمانيا وأيطاليا