in

عشرات المدنيين ضحايا غارات التحالف على مناطق سيطرة داعش

تسببت غارات جوية تابعة للتحالف الدولي بقيادة أميركية وأخرى يرجح أنها روسية، بسقوط عشرات القتلى في سوريا، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان. وأفاد المرصد أن بين القتلى 13 طفلاً، سبعة منهم أشقاء.

وقد قتل 30 مدنيًا على الأقل بينهم 13 طفلاً اليوم الأربعاء جراء غارات جوية، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة أميركية وأخرى يرجح أنها روسية نفذتها تباعًا على منطقتين تحت سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) في شمال وشرق سوريا.

 ونقلت دويتشه فيليه عن مدير المرصد رامي عبد الرحمن تصريحات لوكالة فرانس برس قال فيها إن “15 مدنيًا هم أفراد عائلتين قتلوا الأربعاء جراء غارات يرجح أن طائرات روسية نفذتها على بلدة عياش الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش في الريف الغربي لدير الزور” في شرق سوريا. وأوضح أن من  بين القتلى عشرة أطفال، سبعة منهم أشقاء، لافتا إلى وجود جرحى في حالات خطرة. وتتعرض مناطق سيطرة تنظيم داعش في مدينة دير الزور وريفها الغربي منذ أيام لضربات جوية كثيفة، وفق المرصد.وفي محافظة الرقة في شمال البلاد، أفاد المرصد السوري أيضا بمقتل “15 مدنياً آخرين بينهم ثلاثة أطفال جراء غارات للتحالف الدولي على قرية زور شمر الواقعة عند الضفاف الجنوبية لنهر الفرات”.

وغالبًا ما ينفي التحالف الدولي وكذلك موسكو، أبرز حلفاء دمشق، استهداف مدنيين في الضربات التي تطال مناطق سيطرة الجهاديين في سوريا.

مواد ذات صلة.

قوات التحالف تنتقد بشدّة تقرير العفو الدولية عن معركة الموصل
التحالف يقتل 21 مدنيًا في مدينة الرقة

دراسة تعتبر شبكات التواصل الاجتماعي “بيئة خصبة للاستقواء والمضايقات”

مظاهرة للاجئين سوريين أمام السفارة الألمانية في اليونان