in

عاصفة “نادية” تضرب ألمانيا مخلفة قتيل وجرحى.

عاصفة نادية تضرب ألمانيا مخلفة قتيل وجرحى.
عاصفة نادية تضرب ألمانيا مخلفة قتيل وجرحى.

عاصفة نادية تضرب ألمانيا: هبت عاصفة على مناطق ساحلية في شمال ألمانيا، منها مدينة هامبورغ،مما عطل خدمات القطارات وأثار تحذيرات من حدوث فيضان. حسبما قال مسؤولو الطوارئ الذين تدخلوا لإنقاذ رجلين بعد أن علق قارب تحت جسر في مدينة هامبورغ.

توفي رجل في بلدة بيليتس بمنطقة براندنبورغ، بعد أن سقطت عليه لوحة إعلانية, كما أصيب شخصان بجروح خطيرة في حوادث تسببت فيها الأشجار المتساقطة في بريمن وبلدة زينبلاته في منطقة ميكلنبورغ.


شلت عاصفة نادية حركة مرور الجبهة الأمامية جزءا من حركة السكك الحديدية في مناطق واسعة من شمال ألمانيا.
حيث استجاب رجال الإطفاء وفرق الحماية المدنية للعديد من طلبات المساعدة بسبب الفيضانات أو إغلاق الطرق.

فعّلت دائرة الأرصاد الجوية الألمانية “DWD” أجهزة الإنذار ليلة الأمسن قبل تسجيل رياح الإعصار في ساحل بحر الشمال وبحر البلطيق.

أكثر من 300 عملية قامت بها إدارة الإطفاء في هامبورغ وحدها. ووفقاً للمتحدث بأسم شرطة المدينة أن هامبورغ هي الأكثر تضرراً من العواصف التي ضربت ألمانيا.

وقد غمرت المياه أجزاء من أرصفة الميناء وبعض النقاط في وسط المدينة الساحلية ، مما دعا الشرطة المواطنين والمتفرجين الذين أتوا إلى تلك المناطق إلى توخي الحذر الشديد.

كان على رجال الإطفاء الأستجابة ل ٣٨ حالة طوارئ في جميع أنحاء بريمن يومي السبت والأحد الماضيين.

تعطل السكك الحديدة بسبب عاصفة نادية

أعلنت هيئة السكك الحديدية “دويتشه بان” صباح اليوم أيضا أن حركة السكك الحديدية تضررت بشدة في شمال وشمال شرق ألمانيا وأنه من المتوقع أن يستمر ذلك عدة ساعات.

كما تضرب العاصفة نادية جمهورية التشيك اليوم الأحد. وحذرت السلطات التشيكية من الخروج فى الشوارع بسبب الرياح القوية، حيث من المتوقع أن العاصفة تسبب أضرارا كبيرة.

ومدد خبراء الأرصاد الجوية من معهد الأرصاد الجوية التشيكى (CHMI) التحذير من رياح قوية يوم السبت.
على عكس التحذير الصادر الجمعة الماضية، هناك بالفعل خطر كبير على كل من شمال شرق بوهيميا وسيليسيا وجزء من منطقة زلين. وبحسبهم ، يمكن أن تصل التأثيرات هناك أيضًا إلى 110 كيلومترات في الساعة في بعض الأماكن ، و 130 كيلومترًا في الجبل.

مقتل خمسة أشخاص في عاصفة مالك التي اجتاحت أجزاء من أوروبا

ارتفع عدد القتلى المرتبطين بعاصفة قوية اجتاحت أجزاء من أوروبا إلى خمسة يوم الأحد.
بعد الإبلاغ عن مزيد من الحوادث المرتبطة بالرياح العاتية في بولندا وجمهورية التشيك. توفي رجل يبلغ من العمر 27 عامًا يوم الأحد في مقاطعة بوميرانيا شمال بولندا عندما سقطت شجرة على سيارته. أصيب شخص آخر في الحادث.

استجاب رجال الإطفاء في جميع أنحاء بولندا لآلاف الدعوات لإزالة الأشجار المتساقطة من الطرق وحماية الأسطح. وبحسب السلطات ، انقطعت الكهرباء عن نحو 680 ألف أسرة بسبب تضرر خطوط الكهرباء.

في جمهورية التشيك ، انهار جدار ارتفاعه خمسة أمتار في منطقة صناعية في فيلكي بريتوكنو ، غربي براغ ، مما أدى إلى دفن عاملين. مات واحد منهم في الموقع ونُقل الآخر إلى المستشفى.

أما في بريطانيا فقد شخصان يوم السبت جراء تساقط الاشجار. قالت الشرطة المحلية إن طفلا في التاسعة من عمره قتل عندما اصطدمت به شجرة في قرية وينوثديل الإنجليزية. وأصيب رجل كان برفقته في ذلك الوقت بجروح خطيرة.

أفادت الشرطة المحلية في مدينة أبردين الواقعة على الساحل الشرقي لأسكتلندا ، بأن امرأة تبلغ من العمر 60 عامًا صدمتها شجرة وقتلت.

يمكنك القراءة أيضاً: عاصفة ماري – قدوم موجة هواء وثلج وصقيع

المصدر: dpa

مقتل رجال شرطة في ألمانيا: والقبض على اثنين مشتبه بهم في القضية

مقتل رجال شرطة ألمان والقبض على اثنين من القتلة المشتبه بهم في القضية

الشرطة تلقي القبض على منفذ حادثة الطعن في بريمن هافن (Bremerhaven)

الشرطة تلقي القبض على منفذ حادثة الطعن في بريمن هافن (Bremerhaven)