in

رسالة من ترامب إلى إردوغان: “لا تكن أحمقاً.. سيذكرك التاريخ إلى الأبد كشيطان”

حذّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب نظيره التركي رجب طيب إردوغان في رسالة غير عادية أرسلها اليه في نفس اليوم الذي شنت فيه تركيا هجومها في شمال سوريا قائلاً “لا تكن أحمقاً”، منبهاً اياه من أنه يخاطر بأن يذكره التاريخ كـ”شيطان”.

وبعد ثلاثة أيام على سحب القوات الأميركية من المنطقة التي يسيطر عليها الأكراد في سوريا، وهي خطوة اعتبرت بمثابة ضوء أخضر لتركيا لتبدأ عمليتها العسكرية، أبلغ ترامب إردوغان بأنه سوف يدمر اقتصاد أنقرة إذا ما ذهب الغزو بعيداً.

وفي لهجة تخلو من المجاملات الدبلوماسية، بدأ ترامب رسالته بتهديد صريح.

وكتب الرئيس الأميركي في الرسالة المؤرخة في 9 تشرين الأول/أكتوبر والتي أكد البيت الأبيض لفرانس برس صحتها “دعنا نتوصل إلى اتفاق جيد”.

وأضاف “أنت لا تريد بأن تكون مسؤولاً عن ذبح الآلاف من الناس، وأنا لا أريد أن أكون مسؤولاً عن تدمير الاقتصاد التركي…وسأفعل ذلك”.

وتابع “سوف ينظر إليك التاريخ بشكل ايجابي إذا قمت بذلك بطريقة صحيحة وإنسانية (…) وسوف ينظر إليك الى الأبد كشيطان إذا لم تحدث الأمور الجيدة”.

ولفت ترامب إلى ان “اتفاقاً عظيماً” أمر ممكن إذا قام الرئيس التركي بمفاوضة القائد العام لقوات سوريا الديموقراطية مظلوم عبدي الذي تصنفه تركيا على أنه “إرهابي” لعلاقته مع مقاتلي حزب العمال الكردستاني في تركيا.

وختم ترامب رسالته الى إردوغان بالقول “لا تكن رجلاً متصلباً. لا تكن أحمقاً”، مضيفاً “سوف أتصل بك لاحقاً”.

رسالة من ترامب إلى إردوغان بتاريخ 9 أكتوبر 2019

المصدر: (فرانس برس)

اقرأ/ي أيضاً:

تنازلات مؤلمة.. على ماذا اتفق الأكراد مع نظام الأسد؟

هجوم المنتخب التركي يؤدي التحية العسكرية لهجوم الجيش التركي على الأكراد

تواصل الهجوم التركي ضد الأكراد وتحذيرات من كارثة إنسانية جديدة في سوريا…

إسبانيا: برشلونة تثور مجدداً ضد السلطة الحاكمة في مدريد

بالفيديو: “أنا في الصندوق، دعوني أخرج، مظلم هنا” رجل ميت يصرخ من داخل قبره